معين الكاظمي:ضغوط خارجية لادخال ذوي الدواعش في مخيم الهول الى العراق

قال القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي، الثلاثاء، ان هناك ضغوط دولية اجنبية على العراق لادخال ذوي الدواعش في مخيم الهول الى العراق.

الكاظمي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام  (بونا نيوز)، بين ان " مخيم الهول يضم ذوي ال داعش الذين كانوا متواجدين داخل العراق وحاليا هم على حدود الاراضي السورية، وهناك رغبات لدى بعض السياسيين من يحاول ان يستفيد انتخابيا بادخالهم الى داخل الاراضي العراقية بحجة اعادة تشخيصهم"، مشيرا الى ان " هناك ضغوط من قبل بعض الدول الاجنبية ومنها الولايات المتحدة الاميركية لادخال هذه المجاميع الداعشية الى العراق تحت عنوان حقوق الانسان".

واوضح الكاظمي انهم " يقفون مع الجانب الانساني ولكن بشرط ان لا يكون على حساب دماء العراقيين وامنهم"، لافتا الى ان " هناك ازمات اجتماعية خلفتها الجرائم التي ارتكبها الدواعش في محافظة نينوى والمحافظات الاخرى ولا يجب ان تكرر هذه التجربة". واضاف الكاظمي ان " الاهالي في المحافظات المحررة لديهم ثارات مع المجرمين القتلة لذلك فان ادخال ذويهم الى هذه المحافظات بهذه الظروف سيؤدي الى حصول ازمات كبيرة وردود افعال قد تؤدي الى السعي وراء اخذ الثأر، لذلك لا بد من دراسة هذا الموضوع بشكل جدي ومتابعته لتأهيل من يمكن تأهيله من ذويهم".

Facebook Comments

Comments are closed.