العراق يحصل على عضوية اللجنة التنفيذية باتحاد الغرف التجارية العربية

أعلن اتحاد الغرف التجارية العراقية، الخميس، حصول العراق على عضوية اللجنة التنفيذية لاتحاد الغرف التجاريةالعربية، فيما أكد أن بغداد ستحتضن اجتماع الاتحاد القادم.

وقال الاتحاد، في بيان، أن "العراق شارك باجتماعات الدورة الـ 131 لمجلس اتحاد الغرفة العربية، والتي عقدت في دبيخلال الفترة من 8 إلى 10 حزيران الجاري"، مبينا أن "وفد العراق ترأسه، رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبد الرزاقالزهيري والذي كان له حضور فاعل ومهم، تمخض عن حصول العراق على عضوية اللجنة التنفيذية، وكذلك استضافةبغداد لاجتماع مجلس اتحاد الغرف العربية القادم، والذي حظى بمقبولية جميع المشاركين".

واشار إلى أن "الوفد أجرى مباحثات مع اتحاد الغرف الخليجية في إطار السعي نحو تعزيز العلاقات الاقتصاديةوالتجارية والاستثمارية مع كافة الغرف التجارية الإقليمية والدولية، وتمخض عن الاجتماع اقامة المنتدى الخليجيالعراقي والذي سيعقد في أبو ظبي في بداية الشهر التاسع من هذا العام، والذي سيكون نواة لبداية العمل العراقيالخليجي بمشاركة جميع دول الخليج وبحضور رسمي من قبل الجانبين من وزراء البلدين والامانة العامة وعدد كبيررجال الاعمال والغاية منه هو التكامل الاقتصادي والتوسع بإقامة اعمال بين العراق ودول الخليج".

وبين رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، عبد الرزاق الزهيري، إن "المنتدى العراقي الخليجي العراقي يضم قطاعاتواسعة من البنى التحتية والزراعة والطاقة والنقل والمصارف والتعليم والصحة، وسيكون امامنا شهران للإعداد لهذاالملتقى".

وأعرب الزهيري، عن "تمنياته من الجانب الحكومي بمساعدة الاتحاد لإقامة ونجاح هذا الملتقى الكبير، لأنه سيكونبوابة واسعة للعراق للتعاون مع أشقائه العرب".

وأكد، أن "اتحاد الغرف التجارية العراقية، يحرص كل الحرص على توحيد الجهود العربية والخليجية، من أجل بناء قوةاقتصادية فاعلة تسهم في تحقيق المزيد من التقدم والتطور الاقتصادي في العراق المنطقة العربية والخليجية، عبر تعزيزقنوات الشراكة وصولاً لمرحلة التكامل بين اقتصاديات مختلف البلدان العربية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة