العمليات المشتركة تعلن مصادرة 14 صاروخا في اطراف بغداد

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاحد، مصادرة 14 صاروخا في اطراف بغداد.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم ان "العمليات المشتركة اتبعت ستراتيجية جديدة في التعامل مع الارهاب من خلال اسلوب الملاحقة والمطاردة ونصب الكمائن"، مشيرا الى ان "العمليات المشتركة نجحت من خلال اتباع هذا الاسلوب في منع الارهابيين خصوصا في كركوك وبعض المناطق التي شهدت في الاونة الاخيرة خروقات امنية".

واوضح ان "العمليات المشتركة في الفترة الماضية ركزت على محاور عدة، منها الحدود، حيث ان القائد العام للقوات المسلحة وجه بضرورة مسك الحدود وغلق الثغرات الموجودة، اما المحور الثاني التعاون الكبير بين العمليات المشتركة والبيشمركة وهذا التعاون اثمر عن القيام بعمليات مشتركة، فضلا عن تفعيل الجهد الاستخباري والامني والذي اسفر عن نتائج ظهرت من خلال العمليات النوعية التي قامت بها القوات الامنية".

واضاف الخفاجي، ان "مجمل الفعاليات التي نفذت خلال الفترة الماضية شملت 155 عملية تعارضية، بالاضافة الى مقتل 5 ارهابيين والقبض على 95 اخرين، فضلا عن تدمير نحو 571 عبوة ناسفة، ومصادرة اسلحة مختلفة والعثور على قنابل وصواريخ".

وتابع ان "عمليات بغداد في الفترة الماضية، تمكنت بالقيام بعمليات مهمة اثمرت عن القبض على عشرات الارهابيين وقتل عدد منهم، ومصادرة 14 صاروخا وضبط كميات كبيرة من الاسلحة والاحزمة الناسفة والعبوات، الى جانب ضبط ست قطع اثرية، ومواد متفجرة وعتاد مختلف الانواع ومصادرة سلاح مختلف طبقا لمطاردة السلاح المنفلت".

وزاد الخفاجي "نحو 32 عملية امنية نفذتها هيأة الحشد الشعبي خلال الفترة الماضية"، مشيرا الى "احباط 6 عمليات تسلل، وتمكنت من تفتيش 18 قرية، ورفع 49 عبوة ناسفة ضمن قواطع العمليات".

واكد الخفاجي، على "ضبط الحدود مع الجانب السوري، حيث تم نشر العديد من الكامرات ونصب اسلاك شائكة وكامرات وحفر خندق بعمق ثلاثة امتار".

Facebook Comments

Comments are closed.