الكاظمي: نعمل على دعم مجمع بسماية بتأسيس البنى التحتية المطلوبة وانشاء طريق رابط ببغداد

عبر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ،اليوم السبت ، عن سعادته بزيارة مدينة بسماية بعد ان تم إحياؤها خلال العام الماضي، وللاشراف ايضا  على عملية التنفيذ للقرارات المتخذة والتوجيه بالإسراع فيها.

قال الكاظمي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه " وفرنا خلال العام الماضي المبالغ المطلوبة للشركة المنفذة للمشروع لتكثيف العمل فيها، بعدما كان عمل الشركة متوقفا منذ عام 2019 بسبب الأزمة الاقتصادية والقوانين غير المجدية والإدارة غير السليمة".مشيرا الى خفض نسبة الحد الأدنى من الدفعة المقدمة من 25% الى 10% لتسهيل الأمر على المواطنين الراغبين بشراء شقق في مجمع بسماية.

واضاف رئيس الوزراء انه " تم ايضا تخفيض  سعر الفائدة السنوية من نسبة 4% الى 2% دعما للمواطنين في ظل ظروف التحديات الاقتصادية الحالية.مبينا ان كان هناك تلكؤ كبير في المشروع بسبب عدد من القرارات والتعليمات الخاطئة والإدارة غير الصحيحة وقد صححنا المسار بعدة إجراءات، وبالفعل تشجع المواطن بشراء كل الشقق المتوفرة في المدينة.

ونوه الى ان العمل جار حاليا على تطوير المشروع للوصول الى هدفه وهو 100 الف وحدة سكنية والتي تم انجاز فقط 35 الف منها لغاية الان.

مؤكدا العمل على دعم مجمع بسماية بتأسيس البنى التحتية المطلوبة، منها إنشاء طريق سريع بين بسماية وبغداد، وقد خصصنا المبالغ الكافية له في موازنة هذا العام.

واشار الى البدء بالعمل على دعم مشاريع اقتصادية عدة وفرص استثمارية صغيرة للمواطنين لتفعيل عجلة الحركة الاقتصادية في مدينة بسماية ودعم وبشكل جاد مشاريع أخرى لغاية الوصول الى مليون وحدة سكنية على مستوى العراق كله.

موضحا ان التصويت مؤخرا على إنشاء مدينة الرفيل بعد رفع جميع المعوقات القانونية وغيرها، وهذا المشرع جاهز للانطلاق.و العمل جار على إطلاق أكثر من عشرة مشاريع مماثلة في بغداد وسائر المحافظات الأخرى لبناء مدن ومجمعات سكنية جديدة.

مؤكدا بأن المواطن العراقي يسستحق كل الجهود التي تبذل وسيرى نتائجها قريبا ان شاء الله.

Facebook Comments

Comments are closed.