وزير الخارجية يوجه دعوة إلى نظيرته الإسبانيّة لزيارة العراق

وجه وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الجمعة، دعوة إلى نظيرته الإسبانيّة لزيارة العراق.
وذكر بيان للوزارة تلقته (بونا نيوز)، أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين والوفد المرافق التقى وزيرة الخارجيَّة الإسبانيَّة أرانشا غونزاليس، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر المُشتركة حول العلاقات الثنائيَّة والوضع الراهن في المنطقة".
وأضاف البيان، أن "حسين عرض أهمِّ الاستعدادات القائمة لإجراء الانتخابات في شهر تشرين الأول القادم والتحديات الحاليةئء\ في المنطقة، مُشيداً بدعم إسبانيا والاتحاد الأوروبي لإرسال مراقبين خلال الانتخابات القادمة".
وأشار الوزير إلى وجود مشتركات كثيرة تجمع العراق وإسبانيا"، مُشيراً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الإسبانيَّة في مجال الصناعة والزراعة وتبادل الخبرات ضمن مختلف القطاعات وتعزيز التبادل التجاري والاستثمار ودعم الشركات العراقيَّة والإسبانيّة للاستثمار المُشترك".
وأكّد على ضرورة استمرار اللقاءات الثنائيَّة لتعزيز التعاون مع إسبانيا وعقد مذكرات تفاهم ثنائيَّة في المجالات ذات الصلة وتفعيل عمل اللجنة المُشتركة العراقيَّة الإسبانيّة، كما وجه حسين الدعوة إلى وزيرة الخارجيَّة الإسبانيّة لزيارة العراق".
من جانبها أكّدت الوزيرة أرانشا غونزاليس على أهمية تعزيز العلاقات الثنائيَّة والتنسيق المُشترك واستعداد إسبانيا للتعاون واحراز التقدم في مجال العلاقات الثنائيَّة مرحبةً بتلبية الدعوة لزيارة العراق قريبا".

Facebook Comments

Comments are closed.