الجنابي يكشف عن اجتماعات "مهمة" ستعقد بين العراق والسعودية

كشف السفير العراقي في السعودية عبد الستار الجنابي، عن اجتماعات وصفها بـ"المهمة" ستعقد قريباً بين البلدين.
وقال الجنابي في تصريحات صحفية أن "النقل من أهم القطاعات التي تعتمد عليها جميع الأنشطة الأخرى، وهو الشريان الذي يربط الدول والعالم أجمع"، مؤكداً أن "اتفاقية مجال النقل البحري بين السعودية والعراق بداية للتعاون بين البلدين".

وأضاف الجنابي "في القريب العاجل هناك اجتماعات مهمة ستعقد في الرياض لتفعيل كل اتفاقيات مذكرة التفاهم التي وقعت في الفترة الماضية".

وأوضح أن "الأطراف اتفقت بالتشاور على فتح خط جوي بين البلدين ودراسة توسيع التبادل التجاري، بالإضافة إلى تفاهمات عدة بين المسؤولين، وكانت النتائج مثمرة لتترجم على أرض الواقع في القريب العاجل".

وتابع الجنابي إن "العراق له موقع استراتيجي يربط بين قارتي أوروبا عبر الحدود التركية وآسيا والخليج؛ كون العمق ونقطة وصل إلى بحر العرب وجميع تلك العوامل توفر الوقت والجهد للبلدين من أجل الوصول إلى أبعد الحدود، كما أن الأجواء العراقية توفر ساعات لشركات الطيران" لافتا الى انه "سيكون هناك تعاون مثمر مع السعودية في قطاعات عدة مستقبلاً".

وشهد أمس، تدشين جديد للعلاقات الثنائية بين العراق والسعودية توقيع وزيري نقل البلدين اتفاقية تعاون مشترك في مجال النقل البحري بين البلدين.

Facebook Comments

Comments are closed.