المسابقات تكشف آليات وتعليمات كأس العراق

كشفت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، آلية وتعليمات المشاركة في بطولة كأس العراق للموسم 2021-2022.

 وقال عضو لجنة المسابقات، علي عبيس، إن لوائح البطولة تنص على أن تكون المشاركة اختيارية، لفرق دوري الدرجة الثانية والثالثة، وإجبارية لفرق دوري الدرجة الأولى والممتاز.

 وأضاف: "تم غلق باب المشاركة في البطولة، يوم 22 أغسطس/آب الماضي".

 وأجريت القرعة لفرق دوري الدرجة الثانية والثالثة، وتقرر إقامة مباريات المرحلة الأولى لهذه الفرق يوم الجمعة الموافق 10/9/2021، بطريقة خروج المغلوب.

وتابع: "تنتهي المرحلة الأولى باعتماد مشاركة 24 ناديا، من فرق دوري الدرجة الثانية والثالثة، لتلتحق بفرق دوري الدرجة الأولى، ويصبح العدد 48 ناديا".

 وواصل: "القرعة سيتم إجراؤها في موعد يحدد لاحقا من قبل لجنة المسابقات، بحيث يتلاءم مع فرق دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة وتصفيات المناطق، ولا يتقاطع معها بنظام خروج المغلوب".

وأردف عبيس: "المرحلة الثانية ستنتهي باعتماد 12 ناديا، من دوري الدرجة الثانية والثالثة والأولى، لتلتحق بفرق الدوري الممتاز ويصبح العدد 32 ناديا".

وأكمل: "سيتم تطبيق نظام الذهاب والإياب للدور نصف النهائي من البطولة، ويتم احتساب الفريق الفائز وفق المادة السادسة من نظام المسابقات.. وستقام مباريات الكأس دون مشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية، إذا ما تزامنت مع أي مشاركة دولية أو ودية أو حتى أيام الفيفا".

وأوضح: "سيتم فرض غرامة مالية على الأندية المنسحبة، بعد إجراء القرعة أو أثناء سير المسابقة، حيث يعد الفريق خاسرًا (3-0) مع غرامة مالية قدرها ثلاثة ملايين دينار، فيما ستكون الغرامة 5 ملايين والخسارة (3-0) في الدور الثاني، وتُضاعف الغرامة في الدور الثالث بعد دخول أندية الدوري الممتاز".

وأكدَ عبيس: "يُطبق نظام المسابقات الخاص بالعقوبات على اللاعبين والمدربين والملاك التدريبي، والإنذارات وحالات الطرد في بطولة كأس العراق، ولا تحتسب على مباريات الدوري إلا إذا كان العمل مشينا، والعكس صحيح، حيث سيتخذ بشأنه قرارٌ خاص من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة أو لجنة الانضباط".

واختتم حديثه بالقول: "الملاعب التي ستقام عليها المباريات في المرحلة الثالثة ستُحدد بالقرعة، وعلى الفرق المستضيفة تهيئة الشروط المنصوص عليها في لائحة مسابقات الاتحاد العراقي لكرة القدم.. وللجنة المسابقات إصدار أي قرارات أو تعديلات في نظام المسابقة وتعديل توقيتات انطلاقها، وستكون أجور الحكام في الجولة الثانية على الفرق المستضيفة".

Facebook Comments

Comments are closed.