وزير الزراعة يصدر توجيها بشأن تجهيز فسائل النخيل للمزارعين

وجه وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الخميس، بتجهيز فسائل النخيل للمزارعين والمواطنين على حد سواء.

وقال الناطق باسم الوزارة حميد النايف في، أن "الخفاجي وجه دائرة البستنة بتجهيز فسائل النخيل الاعتيادية فضلاً عن الفسائلالنسيجية إلى المزارعين والمواطنين كافة، من أجل خلق بيئة خضراء من جانب وتطوير وزيادة قطاع النخيل من جانب آخر".

وأشار الوزير، بحسب البيان، إلى أنه توجد لدى دائرة البستنة فسائل نخيل بأعداد كثيرة وأصناف مختلفة في محطاتها المنتشرة في عمومالعراق"، مبيناً أن "عملية التجهيز لهذه الفسائل ستكون بأسعار مدعومة لأجل تشجيع المزارعين على زراعة النخيل والتوجه بتطوير هذاالقطاع نحو الامام".

وأكد الخفاجي، "امكانية الوزارة ومن خلال دائرة البستنة المساهمة في دعم مؤسسات الدولة من الدوائر البلدية والجامعات والمدارسومنظمات المجتمع المدني الراغبة بزراعة فسائل النخيل بغية التوسع في زراعة المتنزهات والمساحات الخضراء في هذه المؤسسات من اجلتوفير ظروف بيئية ملائمة للمواطن وخاصة بعد أن تم التجاوز على المساحات الخضراء ضمن المناطق السكنية".

وبين أن "زيادة اعداد النخيل تأتي من أجل زيادة الانتاج، والوزارة  أعدت خطة لاعادة تأهيل هذا القطاع لما له من مردودات ايجابية علىالاقتصاد الوطني للبلاد وخاصة بعد فتح باب التصدير الى الخارج بغية تعظيم الايرادات".

Facebook Comments

Comments are closed.