الأمانة العامة: الكاظمي وجّه بتشكيل لجنة لتطوير مدينة أور

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجَّه بتشكيل لجنة لتطوير مدينة أور، مبينة، أن هذا المشروع ضخم وحيوي وستراتيجي.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد، إن "رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة لوضع الرؤى والخطوط العريضة لتطوير مدينة أور الأثرية نظراً لقيمتها التأريخية والأثرية ومالاقته من تسليط إعلامي دولي بعد زيارة قداسة البابا إليها".

وأضاف أن "الأمين العام لمجلس الوزراء تولى الأشراف على هذه اللجنة وعقدت العديد من الاجتماعات مع الجهات المعنية وتوصلت الى توصيات، أهمها تخصيص مبالغ الى المدينة لغرض إنشاء البنى التحتية"، مشيراً إلى "إنجاز المرحلة الأولى للبنى التحتية للمدينة وكذلك تخصيص مبالغ الى وزارة الثقافة لغرض تأهيل المقبرة ومنزل النبي ابراهيم (ع) وكذلك أعمال التنقيب".

وتابع مجيد، أن "المشروع ضخم وحيوي وستراتيجي، إذ سيتضمن إنشاء مدينة متكاملة تحتوي على مرافق دينية وتراثية وأثرية وكذلك مرافق سياحية"، مبيناً، أن "المشروع سيخدم محافظة ذي قار وسيفتح الباب للسياحة الدولية".

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، في 21 أيلول الحالي، أن مشروع تطوير مدينة أور الأثرية سيسهم في إنعاش اقتصاد محافظة ذي قار وتوفير فرص العمل.

Facebook Comments

Comments are closed.