صحة الرصافة تطلق حملة كبرى للتلقيح في الجامعات والكليات والمعاهد

اعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، الاحد، انطلاق حملة كبرى لتلقيح الطلبة والاساتذة في الجامعات والمعاهد والكليات الحكومية والأهليةتنفيذا لتوجيهات وزير الصحة الدكتور هاني العقابي، فيما شددت على عدم السماح للطلبة بالدوام من دون ابراز كارت اللقاح.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور محمد جهاد جواد في بيان، ان "صحة الرصافة اطلقت فرقها الصحية في جميع القطاعات والمراكز الصحيةضمن اكبر حملة تلقيح في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والأهلية لتلقيح الطلبة والأساتذة والموظفين".

وأضاف ان "الدائرة شددت على جميع الجامعات والكليات الحكومية والأهلية بضرورة عدم السماح للطلبة والموظفين بالدوام من دون ابرازكارت التلقيح او فحص مسحة جديدة ضمانا لسلامتهم والوصول الى المناعة المجتمعية".

وأفاد جهاد ان "الدائرة أبلغت الجامعات في حال مخالف مقررات لجنة الصحة والسلامة ومجلس الوزراء ووزارة الصحة القاضية بالتلقيحللحد من الوباء يتم ابلاغ الوزارة لغرض اغلاق الجامعة او الكلية المخالفة لمقررات الصحة".

ولفت الى ان "الغرض منها هو الوصول الى اكبر نسبة من الملقحين مستغلين فرصة انخفاض الإصابات قبل دخول الموجة الرابعة للبلادالمتوقعة بالتزامن مع موسم الشتاء".

Facebook Comments

Comments are closed.