صراعات خاصة تلهب معركة حراس الدوري المصري

"الحارس نصف قوة الفريق"، عبارة يجسدها عدد من حراس المرمى بالدوري المصري مع فرقهم المختلفة قبل ساعات قليلة من بداية موسم جديد، يتوقع له الجميع أن يكون الأكثر إثارة وندية منذ سنوات.

ولن تكون المهمة سهلة أمام القطبين الزمالك والأهلي في الموسم الجديد لحصد لقب الدوري، حيث تملك أندية آخرى طموحات للمنافسة واحتلال مراكز متقدمة تضمن لها المشاركات الأفريقية أو الظهور بالبطولة العربية.

ومع قوة المنافسة واشتعالها، تظهر منافسة خاصة بين عدد من حراس الدوري المصري المميزين، في صراع شرس لنيل لقب حارس مصر الأول خلال الموسم الجديد.

ويرصد خريطة صراع أبرز حراس المرمى في الموسم الجديد وتوقعات لشكل المنافسة بينهم على مقعد بتشكيل منتخب مصر.

محمد الشناوي

يعد محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، أحد أبرز حراس الدوري المصري خلال الأعوام الماضية، لما يمثله الحارس الدولي من قيمة كبيرة لفريقه وللمنتخب الأول.

ونجح الشناوي في قيادة فريقه لحصد عدد من الألقاب، أهمها على الإطلاق لقبي دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين، فضلا عن مشاركته أساسيا بتشكيل منتخب مصر خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

ويواجه الشناوي منافسة كبرى مع عدد من الحراس في الموسم الجديد على حماية عرين الفراعنة، خصوصا بعدما نجح بديله محمد أبو جبل في إثبات ذاته عندما حصل على الفرصة مع المنتخب، خلال مباراة ليبيا الأخيرة.

محمد أبو جبل

نجح محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك، في استعادة وضعه كحارس أساسي للقلعة البيضاء، خلال الجولات الأربع الأخيرة والحاسمة من مسابقة الدوري بالموسم الماضي.

وكان محمد أبو جبل ابتعد عن تشكيل فريقه الأساسي لحساب محمود عبد الرحيم "جنش"، قبل أن يعود حارس سموحة السابق للصورة من جديد، بعد أزمة للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني مع زميله جنش.

وحظي محمد أبو جبل مؤخرا بفرصة تمثيل منتخب مصر، حيث شارك كبديل بعد الإصابة التي تعرض لها محمد الشناوي خلال لقاء الفراعنة وليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

محمد عواد 

رغم ابتعاد محمد عواد حارس الزمالك عن المشاركة أساسيا، إلا أنه يبقى منافسا قويا لزميله محمد أبو جبل حال الحصول على فرصة المشاركة في الموسم الجديد.

ونجح محمد عواد في الظهور بمستويات فنية مميزة خلال الموسم الماضي، بعدما حصل على الفرصة نظرا لإصابة الثنائي محمد أبو جبل ومحمود جنش.

وستكون المنافسة أسهل نسبيا لعواد في الموسم الجديد، بعد رحيل جنش إلى فيوتشر، حيث بات الحارس الثاني للفريق وزادت فرص مشاركته.

محمود جنش 

يدخل محمود جنش حارس الزمالك المعار لنادي فيوتشر موسمه الجديد باحثا عن رد الاعتبار والعودة لتمثيل منتخب مصر من جديد.

عاد جنش لدكة بدلاء الزمالك ليدخل في صدام مع الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي تمسك برحيله عن القلعة البيضاء.

ويأمل جنش في استعادة مستواه الفني مع فريقه الجديد لرد اعتباره أمام كارتيرون من جهة ومن أجل العودة لمنتخب مصر مرة آخرى.

محمد صبحي 

بطموح الاستمرار في قائمة منتخب مصر الأول، يدخل الحارس الواعد محمد صبحي حارس الزمالك والمعار لنادي فاركو موسمه الجديد، بحثا عن تثبيت أقدامه بين حراس الدوري الممتاز.

وظهر محمد صبحي في قائمة منتخب مصر الأخيرة لمباراتي ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، ضمن قائمة ضمت لجانبه محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام.

محمد بسام 

يسعى محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش للحفاظ على المستوى الفني المميز الذي ظهر به مع فريقه في الموسم الماضي والذي منحه فرصة للظهور مع منتخب مصر.

ونجح محمد بسام في قيادة فريقه طلائع الجيش لحصد لقب السوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح، بعدما تصدى لـ3 ركلات من لاعبي الأهلي.

Facebook Comments

Comments are closed.