العراق يوقع على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر

وقع العراق، اليوم الخميس، على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

ووقع العراق ممثلا بوزير العدل سالار عبدالستار، على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتحار بالبشر وبخاصة النساء والاطفال"، مبينا ان "التوقيع تم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية وهو البروتوكول الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، والذي وافق عليه مجلس وزراء العدل والداخلية العرب في اجتماعهما المشترك بتونس 4 اذار 2019".

واكد وزير العدل في تصريحات صحفية عقب التوقيع، ان "العراق حريص من خلال التوقيع على هذا البروتوكول على تعزيز دور العراق فى التعاون مع الدول العربية في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والاطفال الذي يأتي مكملا للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية".

واضاف ان "هذا الببروتوكول يدخل حيز التنفيذ بعد تصديق 7 دول عربية عليه"، مشيرا الى ان "البروتوكول هو جزء من اتفاقية عربية شاملة لمكافحة الجريمة المنظمة".

ووقع البروتكول عن الجامعة العربية الامين العام المساعد للشؤون القانونية السفير محمد الامين ولد اكيك، حيث شهد التوقيع حضور الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط والسفير العراقي لدى مصر والمندوب الدائم لدي الجامعة العربية احمد نايف الدليمي.

Facebook Comments

Comments are closed.