تشمل بغداد.. سحب ركامية ممطرة تستمر الى الجمعة

تشير تطورات حالة الطقس الى سحب ركامية ممطرة تؤثر على البلاد بدءاً من اليوم وحتى الجمعة المقبلة.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك، ان "سحباً ركامية عملاقة تؤثر في أجواء محافظة ديالى صباح اليوم الأربعاء، بعد ان أثرت في أجواء محافظة صلاح الدين وتتجه للسليمانية" لافتا الى "سحب ركامية ممطرة تتواجد في اجواء بعض مناطق الشمال".

وأشار الى، ان "حالة عدم الاستقرار في أجواء مدن البلاد هذا اليوم وتستمر يوم غد الخميس بتكونات سحب ركامية رعدية ممطرة بشكل متفاوت تشمل اليوم مناطق من مدن الشمال والوسط ومنها العاصمة بغداد ثم تتجه نحو واسط وبابل وكربلاء".

وتابع عطية "تتجه الحالة ليل اليوم نحو محافظة ميسان التي متوقع ان تستمر فيها فرص الامطار حتى غد الخميس وربما الجمعة ايضا ثم تشمل تكونات السحب الركامية مدينة البصرة نهار الخميس وفرص مهيئة فيها لهطول زخات من الامطار مساءً".

ونوه الى "ملاحظة حركة السحب بدخول الرياح الشمالية الهابطة على مناطق شمال غرب العراق وغربه مع تحول تدريجي بالرياح السطحية الى شمالية غربية وصحو جزئي للاجواء هناك يبدأ اعتبارا من هذا اليوم".

وأوضح "تدريجيا نهار اليوم والمساء سيشمل التحول والصحو مدن صلاح الدين ثم العاصمة بغداد ثم باقي مدن الفرات الاوسط وجنوب غرب البلاد تباعا، أما مدن واسط وميسان والبصرة فتحول الرياح فيها يبدأ من نهار الخميس، ليشمل المناطق اعلاه تدريجيا وفرصها من الامطار متوفرة الخميس والجمعة أما ديالى اضافة لمدن الشمال، فالرياح فيها ساكنة الى متقلبة خفيفة السرعة هذا اليوم".

Facebook Comments

Comments are closed.