العمليات المشتركة تكشف عن 4 مجالات للعمل مع التحالف الدولي بعد انتهاء تواجده بالعراق

جددت قيادة العمليات المشتركة،  السبت، تأكيداتها بانتهاء تواجد القوات القتالية العسكرية للتحالف الدولي نهاية العام الجاري، فيما كشفتعن العمل المستمر معه في أربعة مجالات.
وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء الرسمية، إن "تواجد القوات القتالية الأجنبية سينتهي في نهاية العامالجاري، والتي لم يتبق منها سوى عدد قليل".
وتابع أن "العراق اتخذ خطوات كبيرة في مجال انهاء تواجد القوات القتالية العسكرية للتحالف الدولي، الذي سينتهي بنهاية 31 كانون الأولمن نهاية العام الجاري"
وأضاف، أن "التعاون مع التحالف الدولي مستمر في مجال الاستشارة والمعلومات الاستخبارية والتدريب والتسليح"
وأشار إلى أن "وجود التحالف الدولي في العراق هو لغرض الاستشارة والتدريب والمعلومات الاستخبارية والأمنية التي تسهم في مطاردةوملاحقة عصابات داعش الإرهابية".
وأوضح أن "القوات الأمنية تبذل قصارى جهدها في متابعة وملاحقة عصابات الجريمة المنظمة"، مؤكداً أن "هنالك عملاً كبيراً تبذله وزارةالداخلية والمخابرات وجهاز الأمن الوطني والاستخبارات العسكرية والأمنية، لمتابعة وملاحقة عصابات داعش الارهابية".
وأكمل بالقول، إن "تعاون المواطن في هذا المجال مهم جداً، من خلال تزويد الجهات الأمنية بتواجد عصابات داعش الارهابية، التي تسهموتساعد في القضاء على الجريمة المنظمة".
 ولفت إلى أن "هناك عملاً كبيراً لنصب الكاميرات في كل المناطق، لمتابعة المطلوبين وإلقاء القبض عليهم، إضافة إلى تفعيل الجهدالاستخباري الأمني وتكثيف المصادر، وهذا ما تعمل عليه كل الأجهزة الأمنية".

Facebook Comments

Comments are closed.