حمل صورة الخبر

قاتل البايرن أمل برشلونة في حل عقدة ميونخ

يرى أغلب متابعي كرة القدم حول العالم، أن حظوظ برشلونة ليست كبيرة، في الفوز على بايرن ميونخ خلال مواجهة الفريقين، مساء اليوم الأربعاء، بختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل برشلونة وصافة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفارق 8 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ، الذي حسم التأهل في الريادة.

ويتوجب على برشلونة تحقيق الفوز على العملاق البافاري، من أجل الحفاظ على فرص التأهل لثمن النهائي، لا سيما وأن بنفيكا صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، لديه فرصة للتأهل، إذ سيواجه دينامو كييف الأوكراني.
وحال تعادل أو خسارة البارسا، سينتظر وقتها تعثر بنفيكا بالخسارة أو التعادل، حتى يتأهل إلى الدور التالي.

قاتل البايرن

يملك برشلونة في صفوفه الفرنسي عثمان ديمبلي، والذي عاد مؤخرَا من الإصابة، وتضع الجماهير الكتالونية الكثير من الآمال عليه في المباراة.

ديمبلي شارك كبديل ضد ريال بيتيس السبت الماضي في الليجا، ورغم أنه لم ينجح في إنقاذ الفريق من الخسارة بهدف دون رد، لكنه كان الورقة الأخطر في صفوف البلوجرانا.

ويعرف ديمبلي بايرن ميونخ جيدَا، ومعقل البافاري "أليانز أرينا"، حيث كانت له ذكرى لا تُنسى في نصف نهائي بطولة كأس ألمانيا عام 2017 حين كان لاعبا في صفوف بوروسيا دورتموند.

ففي تلك المباراة، قاد ديمبلي أسود الفيستيفال للانتصار بنتيجة (3-2) في معقل البافاريين، حيث صنع الهدف الثاني، وسجل الهدف الثالث القاتل في الدقيقة 74.

وساهم الفرنسي في تحقيق دورتموند لقب كأس ألمانيا آنذاك، قبل أن يرحل إلى صفوف البلوجرانا بنهاية الموسم مقابل 135 مليون يورو.

كسر العقدة

أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه سيلعب من أجل تحقيق الفوز على بايرن ميونخ في معقله لحسم التأهل لثمن النهائي.

ولكن التاريخ يؤكد أن الفوز على البايرن على أرضه، أمر يستعصي على برشلونة، حيث استضاف ذلك الملعب 5 مباريات سابقة بين الفريقين من قبل.

وحقق بايرن ميونخ 3 انتصارات، وحسم التعادل مباراتين، ولم يذق برشلونة طعم الانتصار في أرضا البافاري من قبل.

Facebook Comments

Comments are closed.