النقل تعلن انطلاق حملة واسعة لرفع التجاوزات عن خطوط السكك


اعلنت وزارة النقل، السبت، عن انطلاق حملة واسعة لرفع التجاوزات عن محرمات خطوط  السكك.
وذكر بيان للوزارة ان وكالة وزارة النقل لشؤون الشرطة/مديرية شرطة سكك الحديد، شرعت صباح اليوم، وبأشراف اللواء الدكتور محمدبردي القريشي بالتنسيق مع مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق طالب الحسيني، بحملة واسعة لرفع التجاوزات على محرماتخطوط السكك.
وأوضحت الوزارة، انه تم المباشرة  بهذه الحملة بناءً على توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، وتنفيذاً لقرا ر مجلسالوزراء القاضي برفع التجاوزات عن محرمات السكك لمنع الحوادث المتكررة التي اضرت بالقطارات والمنتجات النفطية.
وتابع البيان، "كما تم تنفيذ حملة رفع التجاوزات واخلاء البنايات المشيدة  والمعابر غير النضامية بعد انذار المتجاوزين عليها، وانقضاء المدةالتي أمهلتها الوزارة لهم  ، تم ذلك بحضور ميداني لمدير قسم الأدارية والمالية ومدير قسم الحركات وآمر قوة الحماية ومفارز متعددة منضباط مديرية شرطة سكك الحديد وبالتنسيق مع اللجان المختصة بالتجاوزات في مناطق مضرب الدبات وشارع المطار قرب ساحة عدن".
وأهابت الوزارة بالمواطنين على ضرورة عدم التجاوز على مقربات خطوط السكك وأقامة المشيدات والدور السكنية كما وجهت نداءً الىالجهات المعنية بعدم اقامة المعابر غير النظامية التي تتسبب بعرقلة سير قطارات السكك ، وخلافه سيتحمل المتجاوز كافة التبعات القانونيةوالمالية.

Facebook Comments

Comments are closed.