تسريح 10 الاف جندي بريطاني من الجيش بسبب مشاكل عقلية اثر احتلال العراق

أفاد تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، الاحد، بأن 10 الاف عسكري بريطاني قد تم تسريحهم من الجيش بسبب مشاكل الصحة العقلية على مدار العشرين عامًا الماضية نتيجة غزو العراق وافغانستان، وفقًا للأرقام الرسمية.
وذكر التقرير ، ان " 500 عسكري آخرين قدموا استقالتهم العام الماضي بعد تشخيص إصابتهم باضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب واضطرابات أخرى" .
من جانبه اكد كبير رجال الدين في الجيش البريطاني القسيس كلينتون لانجستون إن " الندوب العقلية من حرب العراق تركته في " وادي ظل الموت" لسنوات بعد عودته من منطقة الحرب" ، مضيفا أنه " اصبح مريضا بالخوف من الموت بعد أن كتب رسائل إلى زوجته وأطفاله كان من المقرر فتحها في حالة وفاته خلال فترة انتشار استمرت ستة أشهر في عام 2004 في العراق" .
وأضاف، أنه" بدأ خوف آخر بالظهور ، أن الخوف من فقدان أسرتي منعني من الاهتمام بالجنود، و" بدلاً من المخاطرة بحياتي بالخروج والقيام بزيارتهم في قواعدهم ، بحثت عن أماكن آمنة نسبيًا ومن ثم أمنح نفسي أفضل فرصة للعودة إلى المنزل بأمان " .
وتابع لانجستون بالقول " أعلم أن هذه التجربة من الصدمة ووقف التعافي يتشاركها عدد لا يحصى من الأشخاص خارج الجيش ، الذين واجهوا صدمات جسدية أو عاطفية ، والذين يشعرون بأنهم محكوم عليهم بالعيش بلا حياة بينما يسعون لتخدير ألم لايعرفون مكانه ولا من اي شيء يتكون ".
واشار التقرير الى انه"في محاولة لمعالجة هذه المشكلة ، أطلق الجيش مبادرة للصحة العقلية بقيمة 220 مليون جنيه إسترليني ، بما في ذلك خط مساعدة على مدار 24 ساعة للقوات في أعقاب حملة قامت بها صحيفة الصنداي ميل ".

Facebook Comments

Comments are closed.