الموسوي: التيار الصدري يقدم مشروعا جديدا

قال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية والعلمية والعلاقات الدولية، مناف الموسوي، أن التيار الصدري يقدم مشروعا جديدا يتضمن عملية تحول في البنية السياسية العراقية.

الموسوي في لقاء متلفز تابعته وكالة انباء الراي العام (بونا نيوز)، بين ان " التيار الصدري يقدم مشروعا جديدا يتضمن عملية تحول في البنية السياسية العراقية المتمثلة بعملية الانتقال من الحكومات التوافقية المحاصصاتية الى حكومة الاغلبية الوطنية"، موضحا ان " هذا المشروع يرتكز على دعامتين اساسيتين وهما البرنامج التحالفي والبرنامج الحكومي".

واشار الموسوي الى ان " البرنامج التحالفي قائم على اساس بناء الية الدولة العراقية الجديدة متمثلا باعادة هيبة الدولة وحصر السلاح بيد الدولة وتسليم الفاسدين الى القضاء العراقي اضافة الى تفعيل المواد الدستورية المتوقفة وغيرها من النقاط المهمة الموجودة في هذا البرنامج".

ولفت الموسوي الى ان " زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كان واضح في رؤيته وقدم هذا البرنامج بخيارين، وقال اما ان اقوم انا بتشكيل حكومة اغلبية وطنية وهذا مشروع مكتمل، واذا لم استطع فاني سوف اذهب الى المعارضة"، مضيفا ان " ذهاب السيد الصدر الى المعارضة وعدم اشتراكه في الحكومة يلغي مبدا التوافقية".

Facebook Comments

Comments are closed.