وزير خارجيتها: إیران تمتلك الإرادة اللازمة للوصول إلى اتفاق نووي جيد

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مساء أمس السبت، أنّ طهران تمتلك الإرادة اللازمة للوصول إلى اتفاقٍ جيد في مفاوضات فيينا النووية.

وقال أمير عبد اللهيان، خلال اتصالٍ هاتفي مع نظيره الهندي، سوبرامانیام جایشانكار، إنّ مفاوضات فيينا تسير في الاتجاه الصحيح، قائلاً: "نحن نمتلك الإرادة اللازمة بحسن النية للتوصل إلى اتفاقٍ جيد، وإذا أظهر الجانب الغربي أيضاً مثل هذه النية الحسنة والإرادة فبإمكاننا التوصل إلى اتفاقٍ جيد".

وحول الأوضاع في أفغانستان، شدد أمير عبد اللهيان على ضرورة تشكيل "حكومة شاملة"، وفي إشارةٍ إلى المساعدات الإنسانية التي تقدمها الهند إلى أفغانستان، قال وزير الخارجية الإيراني: "نعرب عن تعاوننا مع الهند لنقل المساعدات الإنسانية التي تتضمن القمح والأدوية ولقاح كورونا إلى أفغانستان".

بدوره، أشار وزير الخارجية الهندي إلى سياسة الهند بشأن أفغانستان، مستشهداً بمساعدة بلاده لها.

وأفاد أمير عبد اللهيان رداً على سؤال وزير الخارجية الهندي بشأن آخر التطورات في مكافحة فيروس كورونا في إيران، إلى المسيرة الجيدة للتطعيم الشامل في ايران وقيّم عملية مكافحة كورونا في البلاد بأنها "إيجابية"، وقال: لقد تمكّنا من السيطرة على تفشي الفيروس بشكلٍ جيد، وحتى الآن تم تطعيم 89% من المواطنين وهم يتلقون الجرعة الثالثة من اللقاح في الوقت الحاضر.

من جهته، قال وزير الخارجية الهندي، إنّ "عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند آخذ في الازدياد، ولكنّ نظراً لسرعة التطعيم الجيدة، فبامكاننا إيقاف هذه الوتيرة المتزايدة".

كما وأعرب جایشانكار عن سروره للزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الإيراني للهند، ووصفها بأنها "فرصة جيدة للغاية لتطوير التعاون الثنائي".

Facebook Comments

Comments are closed.