الهجرة: توزيع مبلغ 240 ألف دينار لكل أسرة في مخيمات السليمانية لشراء النفط


أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، تجهز مخيمات إقليم كردستان بكميات من الوقود والمواد الغذائية، فيما اشارت الى توزيع مبلغ240 ألف دينار لكل أسرة في مخيمات السليمانية لشراء النفط.
وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس جهانكير في بيان، ان "آلية توزيع الوقود تعتمد على إجراءات وزارة النفط والسلطات المحلية في إقليمكردستان، حيث تمت مخاطبة وزارة النفط (الشركة العامة لتوزيع المشتقات النفطية) بشكل عاجل، التي بدورها أوعزت إلى السلطات المحليةفي محافظات إقليم كردستان المسؤولة عن المخيمات في الإقليم بتوزيع الوقود، وأن كميات الوقود المخصصة لمخيمات محافظة دهوك متوفرةفي مستودعات المحافظة وسيتم توزيعها خلال الساعات المقبلة".
وأكد جهانكير أن "كميات من الكاز المخصص لتشغيل مولدات الطاقة الكهربائية في مخيمات محافظة أربيل تم توزيعها اليوم"، مشيرا إلىأنه "سيتم توزيع كميات من النفط التي تم التوجيه بها من خلال وزارة الهجرة عبر الجهات المسؤولة، إلى الأسر القاطنة هناك، خلالالساعات القريبة".
وبين المتحدث الرسمي للوزارة أنه "قبل أسبوع من اليوم، تم توزيع مبلغ 240 ألف دينار عراقي لكل أسرة نازحة في مخيمات محافظةالسليمانية، وذلك لغرض شراء النفط، فضلا عن توزيع 18 ألف بطانية"، مشيرا إلى أنه "سيتم تزويد ساكني مناطق جبل سنجار بمحافظةنينوى، بكميات كافية من الوقود، بعد أن تم التنسيق مع وزارة النفط خلال الساعات القريبة".

Facebook Comments

Comments are closed.