الديمقراطي الكردستاني يدعو البرلمان لعقد جلسة طارئة على خلفية استهداف أربيل

دعت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية ، اليوم الاحد، البرلمان لعقد جلسة طارئة على خلفية احداث يوم أمس واستهداف أربيل.

وقال الكتلة في بيان تلقت وكالة الرأي العام /بونا نيوز/ نسخة منه، إن "الضربات الصاروخية التي حصلت ليلة أمس السبت على مدينة اربيل، واحة الاستقرار في اقليم كوردستان والعراق، لا يمكن السكوت عنها وهو تهديد جدي وحقيقي لأمن الاقليم خاصة والعراق عامة".

وأضاف: "ندين بشدة هذا العمل الارهابي الغادر نؤكد ان هذه الضربات التي هي رسائل سياسية غير مقبولة، لن تحيد الكورد وحلفاؤهم عن المسار الوطني".

وطالبت الكتلة "البرلمان العراقي لعقد جلسة طارئة لمناقشة هذا الاعتداء، وعلى الاحزاب والكتل الكردستانية والعراقية كافة ان يكون لها موقفا من هذا الاعتداء الغاشم، وبحث تداعياته على السيادة الوطنية وامن واستقرار الاقليم والعراق بشكل عام، مع اتخاذ الاجراءات والسبل المناسبة للرد على هذا الاعتداء، مع ضرورة ارسال رسالة واضحة بهذا الخصوص الى الجامعة العربية ومجلس الامن الدولي لعقد جلسة طارئة للتنديد بهذا العمل الجبان".

وأشارت الى ان "السكوت عن ما حصل، سيشجع الجهات التي تقف خلف هذا العمل التخريبي، بالاستمرار وتهديد الكل بلا استثناء وكل في وقته"، مشددة على ان "تسعى الأطراف السياسية جميعا لتجنيب العراق او توريطه في اية صراعات اقليمية، لان ما يعنينا هو اعادة بناء العراق الذي بالكاد خرج من حرب ضروس تمثلت في منازلة تنظيم داعش الارهابي الذي تم سحقه بتعاون كافة الاجهزة الامنية العراقية".

Facebook Comments

Comments are closed.