قريبا.. بساكي تغادر البيت الأبيض

أفادت وسائل إعلام امريكية، الجمعة، بأن المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، تخطط لمغادرة إدارةالرئيس الأمريكي جو بايدن، فيالأسابيع المقبلة.‏
وذكر شخصان مطلعان في تصريحات شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن بساكي تعتزم مغادرة البيت الأبيض من أجل الانضمام إلى قناة"إم إس إن بي سي" (MSNBC) الأمريكية.
وأضاف المصدران أن جين بساكي لم توقع رسميا عقدا مع شبكة الأخبار الأمريكية، ولكن "المحادثات معها في مراحل متقدمة".
ولفت موقع "أكسيوس" الأمريكي، الذي نشر لأول مرة أخبار مغادرة جين بساكي البيت الأبيض، إلى أنها ستشارك في برامج "إم إس إنبي سي"، إلى جانب تقديم برنامج يذاع على منصة البث "بيكوك".
وذكرت "سي إن إن" أن "إم إس إن بي سي" امتنعت عن التعليق على انضمام جين بساكي لها.
ورفض مسؤول في البيت الأبيض التأكيد لـ"سي إن إن" خطط جين بساكي المستقبلية، واكتفى بالتصريح: "جين هنا وتعمل بجد كل يومنيابة عن الرئيس لتزويدكم بالإجابات على الأسئلة التي لديكم، وهذا هو مكان تركيزها".
في حال مغادرة جين بساكي منصبها كمتحدثة باسم البيت الأبيض، ستكون ثان مسؤول اتصالات كبير في البيت الأبيض يغادر إلى شبكة"إم إس إن بي سي"، بعد سيمون ساندرز، التي غادرت منصبها كمتحدثة باسم كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، في وقت سابق منالعام الحالي، وستبدأ في استضافة برنامج "إم إس إن بي سي" المذاع خلال عطلات نهاية الأسبوع ابتداء من شهر مايو/ أيار المقبل.
وعملت جين بساكي كمتحدثة باسم البيت الأبيض، منذ أن تولى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، منصبه لأول مرة في يناير/ كانون الثاني2021، وقبل ذلك كانت معلقة سياسية في "سي إن إن"، كما أنها عملت في إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، كمديرةاتصالات في البيت الأبيض، ومتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية.

Facebook Comments

Comments are closed.