لجنة الخبراء تصدر توصياتها لتطوير الكرة العراقية

 قدمت لجنة الخبراء والأكاديميين، مساء اليوم الإثنين، عدة توصيات، بعد اجتماعها الأول مع الاتحاد العراقي، لمناقشة واقع الكرة العراقية والاستراتيجية المستقبلية، إثر تراجعها وتدهور نتائجها في الآونة الأخيرة.

ومن أبرز التوصيات التي رفعتها لجنة الخبراء إلى اتحاد الكرة "تخصيص ميزانية مستقلة لرعاية وتطوير الفئات العمرية، كونها الأساس لبناء كرة القدم حقيقية، عبر وضع استراتيجية بعيدة المدى، وضرورة أن يكون مدربو هذه الفئات من الخبراء الأجانب وحملة الشهادة الآسيوية (A) وأصحاب الخبرة في التعامل مع الأعمار".

وتضمن محور النقاش الثاني "التنسيق مع وزارة التربية بشأن انتقاء المواهب من خلال تفعيل دوري التربيات الذي يمثل أحد أهم روافد التنافس".

وأكد المحور الثالث على "ضرورة تعديل نظام الدوري ورعاية الأندية الجماهيرية للارتقاء بأدائها الإداري والتركيز على تطوير وتحديث معلومات المدرب العراقي لاسيما المتميزين والشباب منهم عبر إرسالهم في معايشات تدريبية أوربية، والسعي إلى تشكيل لجنة فنية لاختيار اللاعبين العراقيين المغتربين".

والمحور الأهم هو "تفعيل نظام التراخيص كونه يمثل جزءا مهما من عملية النهوض بواقع كرة القدم العراقية، إذ أن أغلب الأندية غير ملتزمة به، فضلًا عن افتقارها للبنى التحتية التي تؤهلها لوضع برامج وخطط تطويرية".

من جانبه أكد عدنان درجال ، رئيس الاتحاد العراقي على أهمية الأخذ بالنقاط الحيوية المشار إليها في التوصيات، من وزارة الشباب واتحاد الكرة مع استمرار عمل اللجنة، وما تقدمه من رؤية مهمة لتطوير الواقع الحالي لكرة القدم العراقية.


Facebook Comments

Comments are closed.