طقس العراق: الغبار يتصاعد ويتحول إلى ’عواصف’ في المنطقتين الوسطى والجنوبية

تشيير التوقعات الجوية، الجمعة، الى انخفاض درجات الحرارة وتصاعد الغبار في معظم مناطق البلاد، فضلا عن فرص لهطول الامطار في بعض المناطق الشمالية.

ونشرت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي الحالة الجوية للبلاد لهذا اليوم الجمعة واليومين التاليين، حيث يكون "في المنطقة الوسطى : الطقس صحوا يتحول تدريجيا في بعض الأماكن الى غائم جزئي واحيانا غائم، كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة وفرصة لحدوث عواصف ترابية ، درجات الحرارة تنخفض قليلا عن ما سجل يوم امس، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س وتنشط أحيانا الى (40 كم/س) ، مدى الرؤية (2-4) كم وفي العواصف الترابية الى أقل من 1000متر".

أما في المنطقة الشمالية، "الطقس غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا كما يتصاعد الغبار في بعض الأماكن، درجات الحرارة تنخفض قليلا عن ما سجل يوم أمس، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تتحول تدريجيا الى شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س . مدى الرؤية (3-5) كم وفي العواصف الترابية إلى أقل من 1000 متر".

والمنطقة الجنوبية، يكون فيها "الطقس صحو كما يتصاعد الغبار وفرصة لحدوث عواصف ترابية، درجات الحرارة تنخفض بضع درجات عنما سجل يوم أمس ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س وتنشط أحيانا الى (40 كم/س) ، مدی الرؤية (2-4) كم وفي العواصف الترابية إلى أقل من 1000متر".

Facebook Comments

Comments are closed.