مديرية المرور تصدر توضيحا عن اسباب توقف نظام التسجيل فيها

أحصت مديرية المرور العامة، الأربعاء، أعداد المعاملات المنجزة يومياً، وفيما خصصت ثلاثة مواقع لتسجيل عجلات "التك تك"، اوضحتاسباب توقف نظامها.
وقال مدير إعلام المرور العميد زياد القيسي لوكالة الأنباء الرسمية: إن "فرض ضريبة على السيارات ذات 4-6 سلندر ليست من صلاحيةمديرية المرور، بل تقع مسؤوليتها على مديرية الجمارك لأن السيارات كانت مرسمة قبل قرارات المديرية وصار إلزاماً على المواطن دفع الفرقللجمارك، ومن بعدها يجلب كتاباً لمديرية المرور لنكمل الإجراءات".
وأشار متحدثاً عن خطط لتوسيع مواقع التسجيل والفحص لتقليل الزخم: "مديريتنا تسعى لتوسيع تلك المواقع وهناك خطط مستقبلية لفتحمواقع جديدة لكن حالياً الموجودة في بغداد والمحافظات تستوعب نقل الملكية والإجازات وخصصت مديريتنا لتسجيل مركبات التك تك موقعالحسينية والتاجيات والرستمية لمنح الأرقام والسنوية".
وبخصوص التوقفات في نظام التسجيل لفت القيسي إلى أن "النظام يتوقف أحياناً أمام المراجعين بسبب مشاكل في الإنترنت وننجز يومياًما بين 10 إلى 13 ألف معاملة بين تسجيل وتحويل ملكية وإصدار إجازة في بغداد والمحافظات وهذا كم هائل من المعاملات، ومع التوسعةالأخيرة أصبح النظام أكثر استيعاباً ".
ونوه القيسي بأن "أغلب المواطنين يراجعون بساعة واحدة حيث يتواجد معظمهم أمام مواقع التسجيل في الساعة الثامنة صباحاً ما يولدزخماً رغم أن بإمكانهم المراجعة حتى الثامنة مساءً موعد انتهاء الدوام وهذا الزخم يضغط على النظام ويؤدي لتوقفه ".

Facebook Comments

Comments are closed.