النزاهة تضبط هدراً للمال العام وتجاوزاً على عقارات الدولة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن ضبط 9 متهمين بالتلاعب والاختلاس وإلحاق الضرر بالمال العام في محافظة ديالى.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقته (بونا نيوز)، إن "فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في ديالى انتقل إلى فرع توزيع كهرباء المحافظة، وبعد إجراء عمليَّات التحري والتفتيش في مكتب مدير الفرع ومدير مكتبه وشعبة المخازن وشعبة الهندسة ولجنة المشتريات، تمكَّن الفريق من ضبط ثمانية مُتَّهمين بالتلاعب والتزوير وإلحاق الضرر بالمال العام".

وتابعت الدائرة أنَّ "العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط مجموعةٍ كبيرةٍ من الدفاتر والوصولات الفارغة بعضها مختومٌ ومُوقَّعٌ وفيه مخالفاتٌ مُتعدِّدةٌ،لافتةً إلى أنَّ تلك الوصولات والدفاتر عائدة لمحلات ومكاتب بيع المواد الكهربائيَّـة والإنشائيَّة ومواد أخرى مُختلفةٍ، فضلاً عن معامل ومكاتب تستخدم؛ لغرض شراء المواد وصرفها في معاملاتٍ وهميَّةٍ واختلاس مبالغها".

وفي عمليَّةٍ ثانيةٍ، ذكرت الهيئة ان "الفريق تمكَّن من ضبط أمين مخزن في قسم مخازن كهرباء ديالى؛ وذلك لقيامه بإحدث ضررٍ عمديٍّ بأموال الدولة عن صرف قابلوات الكهرباء بكميَّة (1200 متر) فقط من دون إخراجها مخزنياً؛ لتنفيذ مشروع إنارة الشارع الرئيس لناحية العظيم، كما تمَّ ضبط أصل "ورقة الخروجيَّة" لتلك المادة".

ونوَّهت الدائرة "بتنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على السادة قضاة التحقيق؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة".

Facebook Comments

Comments are closed.