التجارة: الحنطة المسوقة خلاف التوقعات ولا توقف في العيد

حتى الان جاءت عمليات تسويق محصول الحنطة من جميع المحافظات بما فيها اقليم كردستان خلاف توقعات وزارة التجارة بعد تعزيز خزين الدولة بمليونين و50 الف طن نتيجة لتقليص الخطة الزراعية بسبب شحة المياه.

وقال مدير اعلام الوزارة، محمد حنون ان :"الموسم التسويقي مستمر وجميع المراكز التسويقية في المحافظات مفتوحة لاي كمية مسوقة بغض النظر عن التوقيتات الموسم"، مشيرا الى "استمرار عمليات التسويق في الموصل وكركوك ومناطق اقليم كردستان سليمانية ودهوك واربيل وبكميات جيدة تصل يوميا من 10-11 طناً من الحنطة وفي محافظات الوسط والجنوب بشكل متفاوت ولكنه قليل".
واضاف "وصلنا الى مليونين و50 الف طن من الحنطة وهذا كان خلاف التوقعات بسبب اختزال الخطة الزراعية بسبب قلة المياه والشيء المهم ان كوادر وملاكات التجارة مستمرة باعمالها خلال ايام العطل والاعياد وفي كل المناسبات".
وبما يخص امكانية توقف استلام اكميات الحنطة المسوقة خلال ايام عيد الاضحى، اوضح حنون "تم تقسيم الكوادر الى 50% في عطلة عيد الاضحى والهدف منه استلام الكميات في حال وجودها من قبل المسوقين الفلاحين".
وختم حنون "الموسم التسويقي كان مميزا وحقق الهدف المنشود من خلال مليونين و50 الف طن من الحنطة والعمل مستمر لاستلام كميات اخرى".
وكان وزير التجارة، علاء الجبوري، أعلن بان الكميات المسوقة من الحنطة بلغت حتى الآن مليونين و50 ألف طن، فيما اكد حاجة العراق إلى شراء ما لا يقل عن مليون طن كحاجة قصوى لسد الحاجة المحلية.

Facebook Comments

Comments are closed.