الشرطة الإيطالية تمنع عملية بيع لوحة في دار مزادات

منعت الشرطة الإيطالية، عملية بيع غير قانوني، للوحة تسمى رأس هولوفرنيس، من قبل دار مزادات، في فيينا، تعود إلى القرن السابع عشر للفنانة Artemisia Gentileschi.

وفقا لصحيفة الجارديان، فإن تجار الفن زعموا أن اللوحة لم ترسمها الفنانة Artemisia Gentileschi بل أحد أتباعها، وذلك من أجل الحصول بطريقة احتيالية على إذن تصدير من السلطات الإيطالية.

عرفت Artemisia Gentileschi بكونها فنانة غير عادية تحقق أعمالها نجاحا في سوق الفن، الذى يهيمن عليه الذكور في عصرها، وأصبحت رمزًا للمرأة الشجاعة على الرغم من تعرضها للتعذيب، من قبل رجل اغتصبها عندما كانت تبلغ من العمر 17 عامًا.

وتعد لوحة رأس هولوفرنيس (1612-11613)، الذي تم عرضها في Galleria degli Uffizi في فلورنسا، يثير الإعجاب بدرجة العنف في المشهد الذي يمثله، تم تفسير هذا العمل على أنه رغبة في الانتقام من جانب Artemisia بعد العنف الجسدي الذي عانت منه

تقدم العديد من أعمالها رؤية دموية لقصص توراتية وأسطورية، ركز الكثير منها على كفاح النساء القويات. في بعض لوحاتها، كانت الموضوعات عبارة عن نساء يحملن السكاكين أو السيوف أو المسامير ضد الرجال.

رسمت Artemisia Gentileschi اللوحات التاريخية والدينية في الوقت الذي كانت تعتبر فيه هذه الموضوعات البطولية غير مناسبة لروح الأنثى.

Facebook Comments

Comments are closed.