العتبة العباسية توجه فريقاً خبيراً للمشاركة بانقاذ المحتجزين في حادثة (القطارة)

وجهت الأمانةُ العامة لِلعتبةِ العباسية المقدسة فريقَ الصحةِ والسلامة المهنية في قسم الصيانة والانشاءات الهندسية لِلمشاركةِ بعملية إنقاذ العالقين تَحت الركام في القطارة غرب كربلاء.

وقال مسؤولُ وحدة الصحة والسلامة المهنية بلال سالم في بيان للعتبة: " توجّه فريقنا الى مكانِ الحادث فورَ إصدار التوجيه من قبلِ الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة".
وأضاف "لَدى الفريق الخبرة الكافية للتعاملِ مع حالات الإغماء والاختناق".
وبيَّن سالم "توجَّهت رفقة فريقنا عدد من عجلات الإسعاف الطبيّة التابعة لشعبة الشؤون الطبيّة في العتبة المقدسة" .
وفي ذاتِ السيّاق أكدَّ الإعلامُ المركزيّ لِفرقةِ العباس (ع): إنَّ "الجهد الهندسي في الفرقة يواصل وبإشراف مباشر من قبل قائدها ميثم الزيدي، إسناد فرق الدفاع المدني في عمليات الحفر لإنقاذ الضحايا العالقين تحت الأنقاض واستخدام الوسائد الهوائية لرفع الكتل الكونكريتية بشكلٍ جزئيّ تمهيداً لإنجاز المهمة خلال الساعات المُقبلة بإذن الله تعالى".
وأوضح الاعلام المركزي: إنَّ " قسم الإعاشة في الفرقة يقدم خدماته الى المشاركين في عمليات الإنقاذ ".
وأشار الى أنَّ " قيادة فرقة العباس (عليه السلام) القتالية، وحال وقوع الحادث قد وجَّهت الجهد الهندسي بالتوجه فوراً لإسناد فرق الانقاذ التابعة الى مديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة والاخرى التي وصلت من باقي المحافظات القريبة".
هذا وقد اشتركت الأقسام المعنية في هذا العمل الإنقاذي كقسم الآليات وقسم الصيانة والإنشاءات الهندسية وشعبة الشؤون الطبية وأكاديمية الكفيل للإسعاف والتدريب الطبي.
يُذكر أنَّ محيط القطارة في كربلاء كان قد شهِد يوم أمس السبت، إنهياراً ترابياً ما أدى الى احتجاز عدد من الزائرين تحت الركام، ما استدعى فرق الدفاع المدني للهرع لإنقاذهم، حيث تمكّنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ عددٍ من الزائرين ولا تزال عمليات الإنقاذ جاريةً الى هذه اللحظة.

Facebook Comments

Comments are closed.