مستشار الكاظمي عن قمة مصر: العراق يبحث عن الأمن الإقليمي وتعزيز الاقتصاد

اكد حسين علاوي، مستشار رئيس مجلس الوزراء، أن العراق يبحث عن الأمن الإقليمي وتعزيز الاقتصاد والمشاريع التي تدعم قطاع الطاقة والنقل والتجارة لتوفير مناخ اقتصادي جيد للبلاد. 

وقال علاوي في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز /،  إن "القمة تأتي في ظل ظروف استثنائية معقدة متمثلة باستمرار الحرب الروسية التي أثرت على الامن الغذائي العالمي". 

وأضاف أن "المشاريع الاستراتيجية التي عمل عليها العراق مع الأردن ومصر ضمن التحالف الثلاثي ومن ثم انتقل إلى لقاءات رباعية والان خماسية هي ترجمة لتعزيز العمل العربي المشترك، هذه الفاعلية كانت غائبة منذ أربعة عقود". 

وأشار إلى أن "العراق يبحث عن الامن الإقليمي وتعزيز الاقتصاد والمشاريع التي تدعم قطاع الطاقة، والنقل، والتجارة، لتوفير مناخ اقتصادي جيد للبلاد". 

ولفت إلى أن "الذي تغير في المنطقة العربية هو محاولات وسعي لتعزيز روابط التعاون بين مختلف الدول، والعراق عزز ذلك من خلال مد جسور الحوار". 

وبين أن "الأزمات العربية يجب أن تحل برؤى مشتركة، وقيادات شبابية، بعد مرحلة بناء الثقة، وهذا ما يعمل عليه العراق والسعودية والامارات"، موضحاً أن "المحور المتمثل بالخليج، والبحر الأحمر، والبحر المتوسط، يجذب العالم الآن، وهي فرصة لدعم اقتصاديات الدول العربية والعراق تحديدا". 

Facebook Comments

Comments are closed.