فريق طبي ينجح بانقاذ شاب من إصابة قاتلة بحادث سير في بغداد

 نجح فريق طبي متخصص من مدينة الإمامين الكاظمين {عليهما السلام} الطبية بإجراء عملية خاصة لشاب اثر تعرضة لحادث مروري في العاصمة بغداد.

وذكر بيان لوزارة الصحة تلقت كالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان "الشاب يبلغ من العمر (٢٨) عاماً تعرض لحادث مروري تسبب بدخول أنبوب المرآة الجانبية لسيارة حمل ركاب من الوجه قرب العين اليسرى مع استقرار الانبوب الحديدي في الرقبة والتفافه في الظهر".

ولفت الى ان "الفريق الطبي تألف من ثلاث اختصاصات {جراحة الوجه والفكين، وجراحة الانف والاذن والحنجرة وجراحة الصدر والقلب والاوعية الدموية} وعمل الفريق على فتح الرغامي {القصبة الهوائية} وتم قص جزء من الانبوب لاخراجه من الظهر وبعد اخراج الانبوب المسبب لكسور وجروح تهتكيه في محجر العين اليسرى العلوي والسفلي والفك العلوي للجهتين اليمنى واليسرى تم التثبيت الاولي لهذه الكسور مع خياطة الجروح".

ونوه البيان الى ان العملية الجراحية "استغرقت اربع ساعات وتم اخراج المصاب بحالة مستقرة الى ردهة العناية المركزة مع استمرار المتابعة الدقيقة من قبل الفريق الطبي وبعد يومين تم ادخاله الى ردهة جراحة الوجه والفكين وهو بحاله مستقرة جدا".

Facebook Comments

Comments are closed.