الهجرة تعلن إعادة 790 أسرة نازحة من مخيم الهول بواقع 6 وجبات

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الجمعة، إتمام عودة 790 أسرة نازحة الى العراق من مخيم الهول بواقع 6 وجبات، فيما كشفت عنتوزيع 3600 منحة.
وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس جهانكير، إن" الوزارة تمكنت من نقل 790 أسرة من المخيم تأكدت سلامة موقف أفرادها أمنيا الىمناطق سكناها على شكل 6 وجبات"، لافتاً الى أن" عملية نقل الأسر الى العراق مستمرة".
وأضاف، أنه" لا عودة لأي أسرة ما لم يتم التأكد من الموقف الأمني"، مبيناً أن" اللجنة الأمنية العليا تقابل الأسر في المخيمات أسرة بعدأخرى، وفرداً بعد آخر وبعدها يتم نقلهم الى العراق".
وأضاف، أن" عودة الأسر النازحة تتم بطرق طوعية وفقاً للمواثيق والقانون الدولي الإنساني، ولا توجد أي عملية إرغام للنازحين"، لافتاً الىأن" الوزارة لم تسجل الى الآن رفضا بالعودة من قبل الأسر الى مناطق سكناها، وعملية تسجيل الأسر الراغبة بالعودة مستمرة".
وبشأن المنح المالية للأسر النازحة داخل العراق، أكد جهانكير أن" الوزارة تطلق منحاً مالية قدرها (مليون ونصف المليون) لكل أسرة نازحةداخل العراق لمرة واحدة وحسب الوفرة المالية المتوفرة في الوزارة".
ونوه إلى أن" الوزارة أطلقت مؤخراً منحة بالمبلغ ذاته الى 3600 أسرة"، لافتاً الى أن" الأسر المستحقة للمنحة يقدر عددها بـ (450) ألفعائلة".

Facebook Comments

Comments are closed.