الصحة النيابية تطالب مجلس الوزراء بضم فقرة عاجلة لجدول اعماله

طالب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، ماجد شنكالي، مجلس الوزراء ووزارة المالية الى ادراج فقرة زيادة تخصيصات وزارة الصحة ضمن جدول اعمال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء.

وقال شنكالي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، ان :"وزارة الصحة يرتبط عملها بحياة المواطن بشكل مباشر وهي وزارة تقدم خدمات انسانية لها الاولوية في جميع دول العالم، بالتالي فان الصحة يتم منحها كل ما تحتاجه بعيدا عن اي خطط لارشاد الانفاق".
واضاف، ان "بعض دوائر الصحة وجهت مؤسساتها الصحية ونتيجة لنقص السيولة المالية الى اتباع بعض الخطوات التي ستنعكس سلبا على توفير الخدمات للمرضى من بينها ايقاف الاعاشة ولكل الوجبات وايقاف العمليات الجراحية الباردة كافة وحصر الفحوصات المختبرية بالمنقذة للحياة والمهمة جدا فقط وبنسب لا تتعدى الثلث لعدد الحالات وغيرها من القرارات التي ستؤثر بشكل مباشر على الواقع الصحي والخدمات الطبية والصحية المقدمة في المؤسسات الصحية".
واوضح شنكالي، ان "هذا الوضع ينذر بخطر كبير خصوصا ان القطاع الصحي في البلد بالاصل يعاني من تهالك البنى التحتية فيه، ما يجعلنا بحاجة الى وقفة جادة من مجلس الوزراء في جلسته اليوم، من خلال التصويت على اطلاق تخصيصات عاجلة من موازنة الطوارئ لدعم القطاع الصحي في العراق خشية الوقوع في كارثة صحية لا تحمد عقباها".

Facebook Comments

Comments are closed.