العراق رئيساً للجنة استعادة الأرشيف العربي المنهوب والمسروق

اعلنت وزارة الثقافة، الاحد، عن فوز العراق بمنصب رئيس اللجنة التنفيذية العربية في جامعة الدول العربية، والمعنية بوضع استراتيجيات عربية لاستعادة الأرشيف المنهوب والمسروق لدى الدول الاستعمارية.
وذكر بيان للوزارة، انه "جرت الانتخابات على هامش احتفالية "الأرشيفات العربية.. جسر التواصل بين الشعوب"، حيث أحيت الجامعة العربية يوم الوثيقة العربية، وشارك العراق ممثلاً بالمدير العام لدار الكتب والوثائق ونائب رئيس الفرع الإقليمي للمجلس الدولي للأرشيف علاء أبو الحسن".
وتابع البيان، انه "عقد في مقر الجامعة اجتماع اللجنة العربية لوضع استراتيجية استعادة الأرشيفات المنهوبة والمسروقة لدى الدول الاستعمارية والمشكّلة بقرار المجلس الوزاري لوزراء جامعة الدول، حيث فاز أبو الحسن برئاستها بالانتخاب".
واضاف، "شارك في الاحتفالية عدد من الشخصيات العربية الرسمية والعامة، إلى جانب المندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية، ورؤساء دور الأرشيف ومراكز التوثيق العربية الوطنية، ونخبة من الوثائقيين العرب".
تجدر الإشارة إلى انتخاب العراق لشغل عدة مناصب رفيعة المستوى في مجال الأرشيف العربي والدولي خلال الفترة الماضية، من بينها نائب رئيس الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف، عضوية المجلس الدولي للأرشيف في باريس، رئيس اللجنة التنفيذية للإستراتيجية العربية الموحدة لاستعادة الأرشيفات في جامعة الدول العربية.

Facebook Comments

Comments are closed.