أمين بغداد يبحث مع وزارة الإعمار والإسكان خطة لمعالجة الاختناقات المرورية بالعاصمة

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن بحث خطة مع وزارة الاعمار والإسكان لمعالجة الزخم المروري في العاصمة.

وذكر بيان لمديرية العلاقات والإعلام في الأمانة، أن "أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم بحث مع وزارة الإعمار والإسكان الشروع بالخطط العملية لمعالجة الاختناقات المرورية في مدينة بغداد" .

وأوضح البيان أن "اجتماعاً مشتركاً عقد بمقر وزارة الإعمار والإسكان استكمالاً للاجتماع السابق الذي عقد بمقر أمانة بغداد وتقرر عنه الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم فرق عمل متخصصة لإعداد دراسة وورقة عمل عاجلة لتنفيذ المشاريع المهمة التي من شأنها معالجة الزخم المروري وإيجاد الحلول السريعة والناجعة لمعالجة الاختناقات المرورية بمدينة بغداد" .

وأشار الى أن "الاجتماع بحث تنفيذ خطط تتمثل بفك الاختناقات المرورية عن التقاطعات وكذلك انشاء جسور ومجسرات جديدة وعدد من المشاريع التي من شأنها معالجة الزخم المروري ".

وبين أن "الاجتماع بحث كذلك جهد أمانة بغداد في توسعة الشوارع الرئيسة والتقاطعات واستحداث طرق جديدة، كما تم بحث خطة العمل المشتركة التي يتطلب البعض منها وقت قصير والبعض الآخر يتطلب وقت طويل الأمد ".

وأضاف أن "الاجتماع حضره نقيب المهندسين العراقيين وممثل عن وزارة النقل واتحاد المقاولين العراقيين بهدف اشراك القطاع الخاص في خطط معالجة الزخم المروري في العاصمة بغداد ".

Facebook Comments

Comments are closed.