الامن الوطني: عملياتنا مستمرة لضبط وضرب كافة شبكات تهريب المشتقات النفطية

 قال المتحدث باسم جهاز الامن الوطني ارشد الحاكم، الثلاثاء، ان للجهاز مهام كثيرة من ضمنها رصد الحالات والظواهر التي تمس امن البلد.

الحاكم في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " لجهاز الامن الوطني مهام عدة من ضمنها رصد الحالات والظواهر التي تمس امن البلد وابرزها تهريب المشتقات النفطية"، لافتا الى ان " مفارز الامن الوطني واستنادا الى توجيهات رئيس الوزراء وباشراف وعدم مقدم منه شخصيا تواصل تكثيف جهودها الاستخبارية في بغداد والمحافظات والقيام بعمليات نوعية لضرب مهربي النفط وتجار المشتقات النفطية".

وبين الحاكم ان " اهم العمليات التي تم تنفيذها مطلع هذا العام كانت في محافظة بابل حيث تم ضبط اكثر من ثلاث ملايين لتر مهرب من المشتقات النفطية، فضلا عن ضبط كتب واختام مزورة تعود الى وزارة النفط"، مشيرا الى ان " مفارز الجهاز تمكنت ايضا في واحدة من اكبر العمليات ضرب شبكات التهريب وهي الاطاحة بشبكة مكونة من تسع واربعين شخصا تضم ضباطا برتب عالية وتجار ومهربين في محافظة البصرة وهي عملية تمت بعد جهود استخبارية كبيرة للجهاز". واضاف الحاكم ان " عمليات الجهاز مستمرة ضد اي جهة او اشخاص يقومون بمحاولات لتهريب المشتقات النفطية العراقية".

Facebook Comments

Comments are closed.