الصحة توافق على تعيين خريجي أقسام الهندسة الطبية

أكد نقيب المهندسين العراقيين، ذوالفقار حوشي المكصوصي، اليوم الأربعاء، موافقة وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، على عدد من المواضيع الهامة التي تخدم المهندس العراقي، ومنها تعيين خريجي أقسام الهندسة الطبية.

وقال المكصوصي، في بيان، إن "وزير الصحة وافق على تعيين خريجي أقسام الهندسة الطبية والاختصاصات الساندة وتفعيل قانون ذوي المهن الصحية، حسب المادة (2/ ثانياً/أ)، الخاصة بالحذف والاستحداث للدرجات الوظيفية، لتلك الاقسام".

واضاف، ان "الموافقة حصلت على صرف المخصصات الهندسية للزملاء المهندسين في تخصص الهندسة الطبية حسب قرار المحكمة الادارية الذي اكتسب الدرجة القطعية والبالغة 35%، فضلاً عن موافقته على صرف مخصصات الخطورة لباقي التخصصات الهندسية وحسب قرار المحكمة الادارية الذي اكتسب الدرجة القطعية ايضاً وبنسبة 40٪ من الراتب الاسمي، وحسب قرار مجلس الوزراء المرقم (308)، لسنة 2021".

وأشار نقيب المهندسين العراقيين، الى انه "تمت الموافقة كذلك على إضافة ممثل عن نقابة المهندسين، ليكون أحد أعضاء لجنة وضع الضوابط بالمؤسسات الصحية الخاصة، لتوفير فرص عمل للزملاء المهندسين، واستثمار خبراتهم في دعم عمل تلك المؤسسات".

Facebook Comments

Comments are closed.