نصيف: نسعى دائما لتقليل مساحة التدخلات بالعراق

جددت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، السبت، تأكديها على رفض اي تدخل اجنبي او خارجي بالعراق وسعيهم الدائم على تقليل مساحة هذا التدخل.

نصيف في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، قالت انهم " يسعون وبشكل دائم على تقليل مساحة التدخل الخارجي بالعراق والعمل على عدم الانصياع وراء القرار الخارجي"، لافتة الى ان " التدخل يسير باتجاهين متوازيين هما اللذانت اثرا وبشكل واضح على صرف العملة، الاول هو التدخل الخارجي المتمثل بالتحكم الاميركي بسعر الصرف والاشتراطات التي توضع من قبل البنكط الفيدرالي، وجانب اخر والذي هي محقة فيه وهو الذي يتعلق بحركة الدولار وعملية التهريب التي تحصل، والاتجاه الاخر هو التدخل الداخلي وعمليات الفساد وغسيل الاموال والتهرب الجمركي والضريبي وغيرها الكثير من العمليات التي تؤثر على عدم التوازن في سعر العملة".

واشارت نصيف الى ان " قيام رئيس الوزراء باتخذا اجراءات رادعة كضرب المضاربين او التجار الذين تدخل بضائعهم بفواتير مزورة، وعملية فتح اكثر من نافذة لبيع العملة وغيرها من الاجراءات اضافة الى العمل الدبلوماسي والاجتماعات التي حصلت في تركيا احدثت نوع من السيطرة على العامل الخارجي".

واضافت نصيف ان " رئيس الوزراء متوجه نحو اغراق السوق بالبضاعة والمواد الانشائية والغذائية التي من الممكن عدم استيرادها من الخارج لتقوية الدينار العراقي".

Facebook Comments

Comments are closed.