وفد أميركي رفيع يزور الرياض لمناقشة 3 أولويات

 يشارك وفد حكومي أميركي رفيع المستوى في اجتماعات مجموعة العمل المشتركة بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة قضايا أمنية مهمة.

وخلال الفترة ما بين 13 وحتى 16 فبراير الحالي، سيجتمع الوفد الأميركي مع ممثلين عن حكومات دول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة لمناقشة الأولويات المشتركة في العاصمة السعودية، الرياض، حسبما أفاد بيان لوزارة الخارجية الأميركية

وبحسب بيان الخارجية، فإن اجتماعات مجموعة العمل الثلاثة ستتركز على ثلاث أولويات، وهي: الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والأمن البحري، وإيران ومكافحة الإرهاب.

ويترأس الوفد الأميركي، المبعوث الخاص لشؤون إيران القائم بأعمال منسق مكافحة الإرهاب، روبرت مالي، والمبعوث الأميركي الخاص بالإنابة للتحالف الدولي لهزيمة داعش، كريستوفر لاندبرغ، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون شبه الجزيرة العربية، دانييل بينيم، ونائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون الدفاع عن الشرق الأوسط، دانا سترول.

كما سيرافق الوفد الرفيع قادة مدنيون وعسكريون كبار آخرون.

وتُظهر هذه الاجتماعات الالتزام المشترك للولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين من خلال التعاون عبر مجموعة من القضايا، بحسب البيان الأميركي.

لطالما كررت الولايات المتحدة تأكيداتها على التزامها بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تؤدي منذ عقود دورا سياسيا وعسكريا محوريا.

في صيف العام الماضي، أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة "لن تتخلى عن الشرق الأوسط"، وذلك على هامش زيارته للمنطقة في جولة شملت السعودية وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

Facebook Comments

Comments are closed.