مواجهة الشرطة وميسان تتصدر جولة الدوري العراقي

تنطلق اليوم الخميس، الجولة 18 من الدوري العراقي الممتاز، بإقامة 5 مواجهات أبرزها الشرطة وضيفه نفط ميسان، فيما تستكمل المباريات بعد غدٍ الجمعة بإجراء 5 لقاءات أخرى أهمها بين زاخو مع المتصدر القوة الجوية.

وتفتتح المواجهات بلقاء نفط الوسط وضيفه القاسم بملعب النجف الدولي، ويتصارع الفريقان على حصد نقاط الفوز بعد تقاربهما في سلم الترتيب.

ويحتل صاحب الأرض المركز ال 15 برصيد 19 نقطة، فيما يأتي ضيفه خلفه بمرتبة واحدة وبفارق 3 نقاط.

ويحاول سامر سعيد مدرب نفط الوسط إيقاف نزيف النقاط وتحقيق انتصاره الأول مع الفريق، فيما يسعى الضيوف لكسب الانتصار الثاني توالياً، رغم صعوبة المهمة في ظل غياب المدير الفني عقب استقالة علي عبد الجبار.

مهمة سهلة للكهرباء

يستضيف ملعب كربلاء الدولي، لقاء الديوانية صاحب الترتيب الأخير مع الكهرباء الـ5، في مباراة تعد صعبة لأهل الدار بعد النتائج المتواضعة بالجولات الماضية، واستمرار فقدان النقاط وآخرها الهزيمة أمام كربلاء (1-3).

وبالمقابل يطمح الكهرباء لتعويض خسارته أمام الشرطة بالنتيجة ذاتها، ليعود إلى المربع الذهبي ومواصلة العروض القوية.

وتبدو فرص الفريق البرتقالي أفضل نسبياً من الديوانية لامتلاكه عناصر محلية ومحترفة قادرة على صنع الفارق.

امتحان صعب للحدود

يحل دهوك ضيفاً ثقيلاً على الحدود في مباراة تقام بملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد.

ويرفع صقور الجبال شعار الفوز رغم صعوبة المهمة أمام فريق قدم مباراة كبيرة بالجولة الماضية وأحرج الزوراء حتى الوقت بدل الضائع عندما كان متقدماً بفارق هدف إلا أنه منح منافسه التعادل ليفرط بالانتصار الثمين.

ويأمل رمضان سليمان في استغلال فترة توهج مهاجمه الغاني برينس أوبوكو لقيادته لانتصار جديد بعد مساهمته في تسجيل هدفين في شباك نفط ميسان والفوز (3-1).

ويحتل دهوك الترتيب الـ6 برصيد 30 نقطة، فيما يأتي الحدود بالمركز ال 11 برصيد 22 نقطة.

استعادة الانتصارات

يبحث النجف عن العودة لسكة الانتصارات من بوابة ضيفه أربيل في مواجهة صعبة، في ظل تراجع نتائجه بعد إقالة أحمد خلف والاستعانة بالمدرب عبد الغني شهد، الذي لم ينجح حتى الآن في الفوز، واكتفى بالتعادل (1-1)، في المواجهة السابقة أمام نفط الوسط.

وبالمقابل، يطمح الضيوف للفوز رغم عدم الاتفاق مع مدرب جديد خلفاً للمستقيل غازي فهد، إذ يقودهم للمباراة الثانية توالياً الجهاز الفني المساعد الذي يعول على بعض العناصر الدولية مع المحترفين.

ويحتل النجف الترتيب ال 7 فيما يتأخر أربيل عنه ب 10 مراكز.

البحث عن الصدارة

وتختتم مواجهات اليوم الأول، بلقاء يجمع الشرطة الوصيف مع نفط ميسان صاحب الترتيب ال 8.

وتسعى الكتيبة الخضراء إلى مواصلة انتفاضتها وكسب العلامة الكاملة والقفز للصدارة مع انتظار هدية من زاخو لإبعاد القوة الجوية عن المركز الأول.

ويمتلك مؤمن سليمان مدرب الشرطة ، عناصر فعالة قادرة على خطف النقاط ال 3 ، ولديه قوة هجومية ضاربة بوجود المواس وآسو رستم وبسام شاكر.

وبالمقابل فإن المباراة ستكون في غاية الصعوبة على أبناء ميسان بعد تلقيهم لخسارة خارج الديار أمام دهوك، وسعيهم لتصحيح المسار ومباغتة الوصيف بنتيجة إيجابية وعلى أقل تقدير العودة إلى الديار بنقطة ثمينة .

Facebook Comments

Comments are closed.