4 مكونات لتنظيف وتبييض الأظافر متوفرة فى بيتك.. تعرفي عليها

قد تصاب بعض الفتيات باصفرار الأظفار نتيجة عدة عوامل منها تنظيف المنزل وإهمال تنظيفها بعد الأعمال المنزلية واستخدام طلاء الأظافر باستمرار أو حتى التدخين، الأمر الذى يدفع بعضهن لقص الأظافر ومحاولة التخلص من اللون الأصفر الذى صبغت به من خلال بعض المنتجات الكيميائية، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض المكونات من داخل بيتك تجعلك تتخلصين من اللون الأصفر والتصبغات التى قد تصيب أظافرك وفقاً لموقع helloglow كما يلي.

الليمون
الليمون من المكونات التى تتواجد طوال الوقت داخل مطبخك، يمكنك الاستفادة بقشر الليمون بعد استخدام عصيره فى الطهى ودعك أظافرك بها جيداً من الداخل والخارج وتركه لمدة 5 دقائق أو حتى يجف ثم قومى بشطف اليدين جيداً.

الكوربوناتو
يعتبر الكوربونات أحد المكونات التى تعمل على تفتيح الأظافر، ويجب استخدامه بعناية، حيث يمكنك بفرشاة الأظافر فرك يديكى جيداً بنصف ملعقة من الكوربونات ممزوج بملعقة زيت ورد، وشطفه بعد ذلك بماء دافئ.

زيت شجرة الشاي
يتميز زيت شجرة الشاي على قدرته الفائقة فى تبييض الأظافر، يمكنك وضع قطرتين على أظافرك وفركها جيداً ثم شطفه بماء دافئ، كما أن زيت شجرة الشاى مضاد للفطريات والبكتريا لذا فهو مناسب وضعه أيضاً على أظافر القدمين.

معجون الأسنان
قد يكون من أغرب المنتاجات التى تستخدم للعناية بالأظافر هى معجون الأسنان، يمكنك وضع قطعة صغيرة على الأظافر المصابة بالاصفرار وتصبغ اللون ودعكها جيداً، ومع التكرار سعاود لونها طبيعياً وبراقاً.

Facebook Comments

Comments are closed.