روسيا .. اسقاط مروحية عسكرية اوكرانية من طراز "مي- 8 " في خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن مقاتلاتها أسقطت مروحية عسكرية أوكرانية من طراز "مي-8" في مقاطعة خاركوف.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت مقاتلة تابعة للقوات الروسية مروحية عسكرية أوكرانية من طراز "مي-8" في منطقة كولسنيكوفكا في مقاطعة خاركوف.
وأضاف البيان في اتجاه كوبيانسك، أصابت الضربات الهجومية ونيران المدفعية لمجموعة القوات "الغربية" وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق دفوريشنايا وبيريستوفو في مفاطعة خاركوف، وأرتيموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وتابع البيان في اتجاه كراسني ليمان، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة قوات "الوسط" وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وتم تحييد أكثر من 100 جندي أوكراني، ومركبة قتال مشاة، وثلاث شاحنات صغيرة، وسيارة ركاب، ومدافع هاوتزر من طراز "مستا بي".
وبين البيان في اتجاه دونيتسك، نتيجة للأعمال النشطة للوحدات ونيران المدفعية لمجموعة القوات" الجنوبية" تم تحييد أكثر من 245 جنديا أوكرانيا، ودبابة واحدة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وثلاث شاحنات بيك آب، ومركبة قتالية من طراز "إم آر إس غراد"، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز "مستا-بي".
وتابع البيان في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه، هزم الطيران التشغيلي والتكتيكي والمدفعية لمجموعة "فوستوك" وحدات العدو في مناطق أوغليدار ونوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وبلغ إجمالي خسائر العدو في هذه المناطق أكثر من 50 جنديا أوكرانيا، وثلاث دبابات، وأربع مركبات قتال مشاة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وأربع سيارات ركاب، ومدافع هاوتزر من طراز "دي-20".

Facebook Comments

Comments are closed.