المرور: خطة متكاملة لتنظيم حركة السير مع انطلاق مشاريع فك الاختناقات ببغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الجمعة، عن وضع خطة لتنظيم حركة السير مع انطلاق مشاريع فك الاختناقات في العاصمة بغداد، فيما وجهت رسالة الى الشركات المنفذة والمواطنين.

وقال المتحدث باسم المديرية العميد زياد القيسي، في تصريح صحفي، إن "المديرية وضعت خطة مرورية متكاملة خلال بدء أعمال وزارة الإعمار والإسكان وأمانة بغداد بمشاريع المرحلة الأولى من حزمة مشاريع فك الاختناقات في نيسان المقبل".
وأضاف القيسي، أن "الخطة تتضمن نشر دوريات في أماكن الأعمال، كما تقوم مفارز المديرية بإرشاد السائقين على استثمار الطرق البديلة والموازية أو الطرق التي سيتم تأهيلها لتكون ثانوية، مع تعزيز الكادر البشري".

ولفت إلى أن "وسائل الإعلام سيكون لها دور بالتعاون مع دائرة العلاقات والإعلام في المديرية من خلال التنويه عن القطوعات خلال الأعمال وأوقاتها والطرق البديلة"، مشيراً إلى أن "المواطن العراقي سيكون على اطلاع بهذه الأعمال أولاً بأول".

ودعا القيسي، الشركات المنفذة لهذه المشاريع إلى أن "يكون تنفيذها للأعمال غالباً في أوقات الليل، كي تكون هنالك انسيابية في حركة السير والمرور"، مناشداً سالكي هذه الطرق التي ستتضمن إنشاء الأعمال بـ"استخدام الطرق البديلة والالتزام بالقوانين والنظام لتسهيل حركة السير والمرور".

Facebook Comments

Comments are closed.