اعتقال 4 متهمين بتجارة المخدرات والابتزاز الالكتروني في محافظتين

علنت خلية الاعلام الامني، اليوم الثلاثاء، القبض على 3 من تجار المخدرات واخر بتهم الابتزاز الالكتروني وضبط صيرفة تقوم بتحويلات مالية بخلاف التعليمات الرسمية في بغداد وذي قار.

وذكرت الخلية في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ، أنه "بعمليات منفصلة نفذتها مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع اسفرت عن ضبط احدى الصيرفات في بغداد تقوم بتحويل الحوالات الخارجية والداخلية (الدولار) خلافا لتعليمات البنك المركزي العراقي".

وأضافت، أن "العملية جرت بعد استحصال الموافقات اللازمة والتنسيق مع الفرقة الاولى شرطة اتحادية ومفرزة من الجريمة لمنظمة، فيما القت مفارز المديرية الاخرى القبض على 2 من مروجي المواد المخدرة في منطقة كمب الارمن ببغداد".

وبينت الخلية: "حيث تم ضبط بحوزتهما بالجرم المشهود مواد مخدرة مع ادوات تعاطي تم مصادرتها واحالتهما الى التحقيق".

وأشار البيان الى، ان "مفارز المديرية تمكنت ايضا، من القبض على احد المتهمين بالابتزاز الالكتروني في منطقة الحرية، الصادرة بحقه مذكرة قبض وفق المادة (430)، قام بابتزاز احد المواطنين بمبلغ من المال مقابل عدم نشر صور عائلية عائدة الى المواطن، وتم احالة المتهم الى مكتب مكافحة الاجرام اصوليا".

ومن جهة اخرى، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن ذي قار التابعة للمديرية ذاتها من الاطاحة بأحد تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظة ذي قار من خلال التنسيق مع شؤون المخدرات بالمحافظة، الصادرة بحقه مذكرة قضائية (28) مخدرات، وهو احد ابرز اهداف المديرية "، بحسب البيان.

واتم البيان: "ضبط بحوزة المتهم كمية من الكرستال والحبوب المخدرة، وجرى واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه واحالة الى القضاء".

Facebook Comments

Comments are closed.