رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير الجامعات عبر التعاون مع قريناتها في العالم

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف رشيد، اليوم الاثنين، أهمية تطوير الجامعات العراقية عبر التنسيق مع قريناتها في العالم.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية، تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ، أن "الرئيس رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وفداً من رؤساء الجامعات ضم كل من منير السعدي رئيس جامعة بغداد، وأحمد الغبان رئيس الجامعة التكنولوجية، وعلي الجبوري رئيس الجامعة العراقية، وثامر الكاظمي رئيس جامعة الكرخ، وعبد المحسن ناجي رئيس الجامعة التقنية الوسطى".

وأضاف، أن "اللقاء، بحث واقع التعليم الجامعي في البلد، حيث أكد رئيس الجمهورية ضرورة إيلاء الجانب العلمي ورصانته الأولوية لتخريج طلبة يمتلكون أسساً علمية وأكاديمية"، لافتا إلى أن "الجامعات العراقية تعتبر من أعرق الجامعات في المنطقة ولها سمعة طيبة ورصانة علمية على مستوى العالم، وتخرّجت فيها نخب علمية وأكاديمية لامعة تعمل داخل البلد وخارجه".

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى أنه "سيقوم بزيارات ميدانية للجامعات العراقية"، مشددا على "أهمية أن يكون للقطاع الخاص دور في استيعاب الطلبة الخريجين".

ولفت رشيد، إلى أهمية "تطوير الجامعات عبر التعاون والتنسيق مع قريناتها في العالم وكذلك مع المراكز العملية والبحثية الدولية"، مشددا ضرورة "الارتقاء بواقع الكليات الأهلية، والاهتمام بتطوير المناهج الدراسية للطلبة، وضرورة دعم الأوائل والمتميزين لتطوير مهاراتهم والاستفادة من إمكانياتهم".

من جانبهم، أكد رؤساء الجامعات الحاضرون، أن مؤسساتهم اتخذت خططا لرفع المستوى العلمي وزيادة عدد الطلاب المبتعثين إلى خارج البلد. كما أشاروا إلى أهمية التنسيق مع الشركات الأهلية والحكومية.

Facebook Comments

Comments are closed.