تركيا.. توقيف 33 أجنبيا في عمليتين يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش

أعلنت السلطات الأمنية التركية، اليوم الجمعة، اعتقال 33 أجنبيا في عمليتين للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول)".
وأفادت وكالة "الأناضول"، مساء اليوم الجمعة، بأن تركيا نجحت في توقيف 33 أجنبيا يشتبه بانتمائهم لتنظيم"داعش"، خلال عمليتين في ولايتي إسطنبول ومرسين التركيتين.
وأكدت أن هاتين العمليتين تأتيان في إطار جهود السلطات الأمنية التركية للكشف عن أنشطة تنظيم "داعش" وضبطعناصره في عموم البلاد، حيث تمكنت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن ولاية مرسين من القبض على 6 مشتبهينأجانب.
ولفتت إلى أن "هؤلاء الأجانب يواجهون تهمة ممارسة العمل المسلح لصالح التنظيم والتواصل مع عناصره خارج تركيا".
وكانت قوات الأمن التركية قد ألقت القبض على شخصا يشتبه بانتمائه لتنظيم "داعش" الإرهابي، في مدينة إسطنبول،كان يخطط لشن هجوم إرهابي في تركيا، وذلك في الثالث والعشرين من الشهر الماضي. وتم توقيف الإرهابي في منطقةبهتشلي أفلر في إسطنبول، من قبل قوات مكافحة الإرهاب في مديرية أمن الولاية.
وبحسب صحيفة "Milliyet"، أنه وخلال عملية التفتيش، عثرت قوات الأمن في منزل الإرهابي على مسدسين وطلقاترصاص ومواد تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، ومعدات رقمية وملفات للتنظيم الإرهابي.
وفي وقت سابق، كشفت مصادر أمنية أن الاستخبارات التركية ألقت القبض على 4 "إرهابيين" في سوريا، من بينهمشهاب واريش، المعروف بوالي تنظيم "داعش" السابق في تركيا.
وتتهم تركيا واريش بأن له صلة بالعديد من الأعمال الإرهابية التي خطط لها تنظيم "داعش" الإرهابي في تركيا، لكنقوات الأمن تمكنت من إحباطها.

Facebook Comments

Comments are closed.