قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي يعلن انطلاق خطة عاشوراء

أعلن قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي علي الحمداني، اليوم الخميس، انطلاق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام.

وقال الحمداني في مؤتمر صحفي، إن “قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي تعلن على بركة الله تعالى انطلاق الخطة الأمنية الخاصة بيوم عاشوراء الامام الحسين (ع) والتي تبدأ من السابع من شهر محرم الحرام وحتى انتهاء زيارة عاشوراء”.

وأضاف، أن “المحور الشمالي للخطة يبدأ من منطقة الإسكندرية والمسيب وصولا الى باب بغداد، فيما يتضمن المحور الشرقي من كنطرة السلام، الابراهيمية، طويريح، ام الهوى، وصولا الى الحدود الفاصلة مع محافظة بابل”.
وتابع، “اما المحور الجنوبي فيبدأ من ساحة سيد جودة باتجاه السايلو، الحيدرية، وصولا الى الحدود الفاصلة مع محافظة النجف الاشرف”.

وأوضح الحمداني، أن “ركضة طويريج تبدأ من كنطرة السلام وصولا الى المجسر ومن ثم الى دائرة الوقف الشيعي”، مشيرا الى أن “2000 مقاتل سيتولون حماية مراسم الركضة”.

ولفت إلى أن “طبابة الحشد الشعبي قامت بنشر 3 مفارز و20 عجلة اسعاف بالتنسيق مع صحة كربلاء المقدسة”، مبينا أن “الاستخبارات قامت بمشر 20 كاميرا، فضلا عن أجهزة تشويش”.

وأكد الحمداني "انتشار جميع مفارز مديرية أمن الحشد الشعبي في كافة سيطرات مداخل ومخارج محافظة كربلاء المقدسة”، مشيرا الى “وجود جهد خدمي من قبل جميع مديريات هيئة الحشد الشعبي في محافظة كربلاء المقدسة”.

Facebook Comments

Comments are closed.