الناطق باسم الحكومة يحسم الجدل بشأن ترسيم الحدود مع الكويت

 اعلن الناطق باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الاربعاء، بان كل ما يثار حول الحدود العراقية الكويتية إشاعات بهدف الابتزاز والضغط السياسي.

وقال العوادي ان  "الحدود مع الكويت رسمت العام 1994 ولم تقم أي حكومة عراقية لاحقة بتغييرها".
واضاف "ملف الحدود العراقية الكويتية تحول منذ 2003 إلى سياسي داخلي، وكل ما يثار حول الحدود العراقية الكويتية إشاعات بهدف الابتزاز والضغط السياسي".
وأشار إلى، أن" الكويت قدمت مقترحا يتضمن قيامها ببناء مدينة سكنية بديلة متكاملة باتجاه مدينة أم قصر بعيدة عن محرمات الدعامات الحدود البرية بين العراق والكويت، حيث وافق الجانب العراقي على المقترح الكويتي، وأحيلت أرض من محافظة البصرة بعد عام 2011 إلى الكويت بمتابعة وإشراف الحكومة العراقية ومحافظة البصرة وبدأت الكويت ببناء مدينة سكنية بديلة جديدة وأنجزتها عام 2020"، موضحا، أن" المدينة مكونة من 228 منزلا أي ضعف العدد السابق مع كامل خدماتها اللوجستية وهي مركز شرطة ومدارس ومستوصف صحي ومسجد إضافة إلى شوارع متكاملة".
وبين، أن" هذه المدينة كان تفتقد لطريق يمتد إلى قضاء أم قصر، وأن تقوم محافظة البصرة بإيصال الماء والكهرباء وكذلك النت والخدمات الأخرى، حيث إن العراق تسلم المدينة إلا أنه لم يوزعها لحد الان كون لم يصلها الماء والكهرباء والإنترنت"، موضحا، أن" ما تطلبه الكويت من العراق هو إزالة 102 منزل في المنطقة باعتبارها ضمن محرمات الدعامات البرية الحدودية ولأنها التزمت بتوفير البدائل".

Facebook Comments

Comments are closed.