النزاهة تضبط (٨) مسؤولين وموظفين بدائرة ذوي الاحتياجات الخاصة في بابل

تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط عددٍ من المسؤولين والمُوظَّفين بدائرة ذوي الاحتياجات الخاصَّة في بابل؛ إثر المُخالفات المُرتكبة في الدائرة.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تم تنفيذها بموجب مُذكرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكُّن فريقٍ من مكتب تحقيق الهيئة في بابل، عند انتقاله لدائرة ذوي الاحتياجات الخاصَّة في المحافظة، من ضبط (٨) مُتَّهمين من مسؤولي الشعب والمُوظَّفين المُختصّين؛ لتورُّطهم في ارتكاب مُخالفاتٍ أشَّرها ديوان الرقابة الماليَّة.

وأردفت الدائرة مُوضحةً أنَّ المُخالفات تمثَّلت بتكرار رقم صادر بعض صفحات سجلات صادر الإحالة الخاصَّة بإحالة المعاق إلى اللجان الطبية ولأسماء مُختلفةٍ وبأعداد كبيرةٍ، واستخدام القرار الطبي ذاته لأكثر من مستفيدٍ، فضلاً عن عدم إيقاف صرف راتب معين المعاق، على الرغم من وفاة المعاق أو تعيين المعين، وضعف متابعة توصيات اللجنة التحقيقيَّة التي ألزمت الممثل القانونيّ بتحريك شكوى جزائيَّةٍ في قضيَّة تزوير الإحالات الطبيَّة البالغ عددها (٩٤) معاملة.

وسيق المُتَّهمون الثمانية بصحبة محضر الضبط الأصولي في العمليَّة التي نُفِّذَت؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، إلى قاضي التحقيق الخافر؛ لتقرير مصيرهم.

Facebook Comments

Comments are closed.