ديمبلي يذيق برشلونة من كأس دورتموند

أعلن باريس سان جيرمان بطل فرنسا، تعاقده مع عثمان ديمبلي نجم برشلونة، أمس السبت، كأحدث صفقاته في الميركاتو الصيفي الحالي.
وفعل ديمبلي الشرط الجزائي في عقده مع البارسا البالغ 50.4 مليون يورو، والذي كان يتضمن حصول برشلونة على نصف المبلغ، بينما يذهب النصف الآخر إلى اللاعب ووكلاء أعماله.

ويستعرض كووورة في هذا التقرير كيف أذاق ديمبلي برشلونة من الكأس نفسه الذي أذاقه لبوروسيا دورتموند قبل 6 سنوات:

إعلان تمرد

في الأيام الأخيرة لديمبلي مع بوروسيا دورتموند قبل انتقاله إلى برشلونة، حدث تصعيد في الأمور، ووصل التوتر إلى ذروته في صيف 2017، حين رفض ديمبلي حضور التدريبات بداعي الإصابة، لكنه في الواقع كان يعبر عن رغبته في الرحيل لبرشلونة.

واعتبرت إدارة دورتموند هذا التصرف بأنه غير مقبول، وقررت توقيع عقوبات على اللاعب تتضمن خصما من راتبه وإيقافه.

في نهاية المطاف، أعلن نادي برشلونة التوصل لاتفاق مع دورتموند لضم ديمبلي، في صفقة قدرت بحوالي 135 مليون يورو، ما جعلها واحدة من أغلى الصفقات في تلك الفترة.

ولم يقدم عثمان المتوقع منه في الفترة بين 2017 و2023، إذ شارك في 185 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 40 هدفا وقدم 43 تمريرة حاسمة.

وتوج الفرنسي مع برشلونة بالليجا 3 مرات، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين.

إصابات وأزمات

ديمبلي تعرض للعديد من الإصابات وبالتحديد في الفخذ، أثرت على مسيرته مع برشلونة لفترات طويلة وغاب لعدة أشهر عن المشاركة مع البلوجرانا.

وتسببت إصابات ديمبلي في أوضاع صعبة لبرشلونة، الذي عانى في ظل غيابه سواء محليا أو أوروبيا.

كما دخل الفرنسي في أزمة مع إدارة النادي، لعدم رغبته في تمديد عقده في صيف 2022، وكان الاتجاه لتجميده، قبل تدخل المدير الفني تشافي هيرنانديز الذي لعب دورا مميزًا في إقناعه وبالفعل قرر التجديد، لكن مع وضع شرط جزائي.

وكان برشلونة مطمئنا نظرًا لأحاديث اللاعب بأنه مستمر مع البلوجرانا ويريد النجاح، لكنه قرر بشكل مفاجئ تفعيل الشرط في عقده والرحيل لنادي العاصمة الفرنسية، ليذيق برشلونة من كأس التمرد الذي أذاقه لدورتموند.

لكن على الأقل استفاد دورتموند ماديا من بيعه بمقابل كبير، عكس برشلونة الذي دفع رقما كبيرا لضمه، ولم يستفد باللاعب مقابل هذه القيمة، وحتى في بيعه لم يحصل على المقابل المادي المناسب.

Facebook Comments

Comments are closed.